Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/07/2008 G Issue 13085
السبت 23 رجب 1429   العدد  13085
عمّان تعلن الإفراج عن ثلاثة معتقلين أردنيين بالعراق

عمّان - (الجزيرة) - خاص

صرح مدير الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية الأردنية السفير أحمد مبيضين بأن الأردن سيتسلم اليوم السبت بواسطة الصليب الأحمر ثلاثة أردنيين معتقلين في العراق أفرج عنهم إثر جهود حكومية بذلت بهذا الخصوص.

وبيّن أن المواطنين المفرج عنهم هم: عبدالفتاح مطر عبدالله الجمال، وإبراهيم إسماعيل خالد أبو سمرة، وحسين محمد حسين الزامل.

وقال إن إطلاق سراح المواطنين الثلاثة كان ثمرة لاتصالات ومساع بذلتها الحكومة الأردنية لإطلاق سراح جميع المعتقلين الأردنيين في السجون العراقية.

من جانبه ثمّن رئيس لجنة الحريات النيابية النائب فخري إسكندر الداوود جهود الحكومة للإفراج عن الأردنيين الثلاثة من السجون العراقية، مشيراً إلى أن هناك دفعات أخرى من المفرج عنهم ستصل لاحقاً.

وأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية نصار الحباشنة أن الوزارة تتابع بشكل حثيث ملف المعتقلين الأردنيين في الخارج وخاصة المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وقال الحباشنة لوكالة الأنباء الأردنية إن هذا الملف يشكل أولوية لدى الدبلوماسية الأردنية التي تعمل من أجل إنهائه وضمان الإفراج عن جميع المعتقلين الأردنيين هناك.

وأسفرت الجهود الأردنية خلال السنوات الماضية عن إطلاق سراح عدد كبير منهم بينهم المواطنون الأربعة الذين تم تسليمهم إلى الأردن بموجب تفاهم بين الحكومة الأردنية والحكومة الإسرائيلية وهم الآن على أرض وطنهم وأقرب إلى أهلهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد