Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/07/2008 G Issue 13085
السبت 23 رجب 1429   العدد  13085
جرح عشرات الفلسطينيين بالضفة.. والاتحاد الأوروبي يأسف لتوسيع مستوطنة
ستة قتلى في انفجارات هزت غزة

غزة - بلال أبودقة - رندة أحمد:

قتل ستة أشخاص في انفجارات هزت قطاع غزة أمس الجمعة. وتسبب انفجار غامض في سيارة على شاطئ مدينة غزة في مصرع خمسة فلسطينيين هم أربعة ناشطون في كتائب عز الدين القسام وطفلة.

وقال مصدر: إن (خمسة أشخاص بينهم طفلة استشهدوا وأصيب 15 آخرون على الأقل في انفجار ونقلوا جميعا إلى مستشفى الشفاء). وحمل خليل الحية القيادي البارز في حماس مسؤولية الحادث لإسرائيل متهما جهات لم يحددها بوضع العبوة لاستهداف سيارة عناصر القسام. كما هزت انفجارات قنابل مقهى ومنزل سياسي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة،. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس ايهاب الغصين: إن المهاجم قتل في الانفجار خارج مقهى شهير في مدينة غزة.

واتهم المتحدث باسم وزارة الداخلية حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنها وراء الانفجار الذي وقع خارج منزل مروان أبو راس السياسي والقيادي في حماس وهو اتهام نفته فتح. ولم يصب أحد في الانفجار.

إلى ذلك أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع وذلك خلال تصدي قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس لمسيرة سلمية منهاضة للجدار الفاصل في بلدة بعلين القريبة من مدينة رام الله بالضفة الغربية.

من جانب آخر أعربت الرئاسة الفرنسية للاتحاد الأوروبي عن أسفها (العميق) أمس للمشروع الإسرائيلي القاضي بتوسيع مستوطنة مسكيوت في الضفة الغربية، داعية الدولة العبرية إلى التخلي عنه.

وأورد بيان صدر في بروكسل أن (الرئاسة قلقة بعمق لهذا الإعلان الذي يأتي بعد بضعة أيام من القرارات التي سمحت بتوسيع المنطقة الصناعية في مستوطنة ارييل في الضفة الغربية ومن إطلاق مناقصة لبناء أكثر من 1800 مسكن في مستوطنتي هار حوما وبسغات زئيف في شمال القدس وجنوبها).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد