Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/07/2008 G Issue 13085
السبت 23 رجب 1429   العدد  13085
عودة التيار للرياض والجبيل والقصيم
صيف ساخن.. يحوّل البيوت إلى أفران والكهرباء تصاب بضربة شمس

«الجزيرة» - المناطق:

أبدت شركة الكهرباء (أسفها) واعتذارها لمستهلكي الطاقة الكهربائية في كافة مناطق المملكة التي تعرضت خلال اليومين المنصرمين للانقطاعات المتواصلة مما حول كثيراً من المنازل إلى أفران بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي قاربت الخمسين في بعض المناطق. وأهابت (الشركة) بالمواطنين إطفاء المكيفات الزائدة عن الحاجة والإضاءات المتعددة في البيوت.

وتساءل عدد غير قليل من المواطنين عن (الأسباب) التي لم تحدد بعد، وأبدوا خشيتهم من استمرار الحال على ما هو عليه خلال فترة الصيف.

في غضون ذلك أعلنت الشركة السعودية للكهرباء أن خدمة التيار الكهربائي أعيدت إلى بعض أحياء شمال وشرق الرياض عصر أمس بعد انقطاعها فترة زمنية (بسيطة) وكذا الحال في بعض أحياء القصيم والجبيل.

وكشف مصدر مختص بالشركة أن العمل جارٍ لمعرفة الأسباب حول هذه الانقطاعات.

على صعيد آخر وصف مخترع سعودي حائز على (6) براءات اختراع من الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الطاقة أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من مناطق المملكة ومحافظاتها خلال اليومين الماضيين بأنه نتيجة حتمية في ظل عدم استقامة الخط البياني للاستهلاك الكهربائي خلال فترة اليوم الواحد وتباينه من ساعة إلى أخرى مع وجود فترات حرجة تزداد فيها كمية الاستهلاك فوق الحد المتعارف عليه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد