Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/07/2008 G Issue 13085
السبت 23 رجب 1429   العدد  13085
تلف في بعض الأجهزة الكهربائية للمواطنين وآخرون يستعدون لرفع دعوى
الكهرباء: نعتذر لما حدث والشبكة سليمة تماماً

«الجزيرة» - سلطان المواش - المناطق

جددت الشركة السعودية للكهرباء أسفها لحدوث انقطاعات كهربائية تعرضت لها بعض الأحياء في بعض المناطق، وطمأنت جميع مشتركيها المتأثرين من جراء الانقطاع على سلامة الشبكة الكهربائية واستمرارية الخدمة بإذن الله.

ودعت الشركة المواطنين والمقيمين إلى الترشيد في استخدام الطاقة الكهربائية واطفاء الأجهزة والإنارة الزائدة عن الحاجة وخاصة في الأماكن التي ليس بها أناس.

وكانت (الجزيرة) قد تلقت طوال يوم أمس وأمس الأول عدة اتصالات من مواطنين في مناطق وأحياء متعددة أفادوا بانقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم.

وأكدت الشركة السعودية للكهرباء في بيانات متلاحقة أنها تعمل على قدم وساق لإعادة التيار الكهربائي بشكل سريع وتحديد أسباب الانقطاع.

ففي القريات أدى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة القريات لأكثر من 6 ساعات متواصلة بسبب عطل في المولد الرئيسي ظهر يوم أمس الأول إلى تحجيم دور الخدمات بالقريات، فقد حرم المئات من أبناء القريات والمسافرين الذين يقضون ساعات استراحة بها من خدمات الصراف الآلي ومحطات الوقود بل وحتى فترات الاستراحة التي يحتاجها المسافرون في الشقق الفندقية حيث انقطعت عند الساعة الثانية عشرة ظهرا ولم يصل التيار الكهربائي إلا عند الساعة السادسة مساء وقد وضع ذلك الانقطاع الحرج أمام المرضى الذين يعانون من أمراض يحتاجون فيها للهواء البارد بل وحتى أصحاب الثلاجات الكبيرة التي تبيع المواد الغذائية المجمدة، وأكد مطلعون على الوضع القائم بمحطة التوليد الكهربائي بالقريات أن المحطة لن تكفي حاجة أبناء القريات وخصوصا عند ارتفاع درجة الحرارة بسبب قدمها وعدم توليدها بحجم الطاقة التي تحتاجها مدينة القريات والقرى التابعة لها.

وفي شقراء أدى انقطاع الكهرباء بشكل متكرر على محافظة شقراء والمراكز التابعة لها إلى تلف كامل في بعض أجهزة التكييف والتبريد وتعطلت أجهزة (الدي أس أل) والحاسب الآلي وتكبد المواطنون خسائر كبيرة نتيجة تلف هذه الأجهزة ويتوقع أن يتم الفصل عن المحافظة يوم غدٍ من الساعة الواحدة وحتى الخامسة لتخفيف الأعباء على المولدات الرئيسية كما سيتم برمجة آلية الفصل على عدد من المحافظات الأخرى لتخفيف الأعباء على الشركة، ويخشى أهالي محافظة شقراء من تكرار الانقطاع وهي التي تستعد لإقامة مهرجان صيفي الذي يقام لأول مرة في محافظة شقراء.

وفي الطائف تسبب انقطاع التيار الكهربائي في عدد من أحياء الطائف إلى تذمر كثير من المواطنين والمقيمين وخصوصاً أولئك الذين أدى ذلك الانقطاع إلى تلف بعض من أجهزتهم الكهربائية حيث استمر انقطاع التيار من الساعة الرابعة والنصف صباحاً حتى السادسة مساءً تخلل تلك الفترة عودة مؤقتة للتيار وقد حاولت الجزيرة معرفة سبب الانقطاع الذي استمر أكثر من اثنتي عشرة ساعة حيث اتضح أنه عطل في خمسة كيابل رئيسية.

كثير من المواطنين يستعدون حالياً لرفع دعوى ضد شركة الكهرباء بالطائف يطالبون فيها بتعويضات عن ذلك الانقطاع ويتولى تلك الدعوى أحد المواطنين الذين لهم خبرة في مثل تلك الحالات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد