Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/07/2008 G Issue 13086
الأحد 24 رجب 1429   العدد  13086
اعتصام في عمّان مطالبة بالإفراج عن أسرى لدى إسرائيل

عمان - (ا ف ب)

اعتصم عشرات الأشخاص في عمان أمس السبت مطالبين حكومتهم بالافراج عن معتقلين وأسرى اردنيين لدى اسرائيل، والإفراج عن أربعة آخرين كانت الأردن تسلمتهم من الدولة العبرية وما زالوا محتجزين في سجن أردني. واعتصم هؤلاء قرب مبنى رئاسة الوزراء الاردنية في عمان حاملين لافتات كتب عليها (الحرية لأسرانا الأبطال) و(قوموا بواجبكم تجاه الأسرى والمفقودين) وأخرى كُتب عليها (الأسرى اللبنانيون يستقبلون كأبطال والأسرى الاردنيون الأبطال في السجون).

وقال ميسرة ملص، مقرر اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين في المعتقلات الاسرائيلية، لوكالة فرانس برس (نطالب بتحرير أسرانا من المعتقلات الصهيونية وكشف مصير مفقودينا وتسليم جثامين الشهداء وكذلك الإفراج عن أسرانا الأربعة القابعين في سجن قفقفا (شمال عمان)).

وأضاف ملص: إن (هناك ثمانية وعشرين أسيرا لدى إسرائيل وأكثر من 25 مفقوداً) مؤكداً (تقصير الحكومة الاردنية في هذا المجال وإهمالها هذا الملف). ونقلت اسرائيل اربعة معتقلين الى الاردن في تموز - يوليو الماضي لاكمال عقوبتهم في المملكة.

وكانت محكمة اسرائيلية حكمت على الاردنيين الأربعة وهم: سلطان العجلوني وأمين الصانع وخالد أبو غليون وسالم ابو غليون بالسجن المؤبد بتهمة قتل جنديين إسرائيليين في تشرين الثاني - نوفمبر 1990م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد