Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/07/2008 G Issue 13086
الأحد 24 رجب 1429   العدد  13086
مجلة فوربز صنفتها كأكبر شركة عامة بالعالم
الأمير الوليد بن طلال ينوه بأداء شركة سيتي جروب ويعرب عن دعمه لها

«الجزيرة»- الرياض

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وأكبر مستثمر في شركة سيتي جروب Citigroup عن دعمه للشركة ولإدارتها حيث هنأ سموه السيد فيكرام بانديت الرئيس التنفيذي لسيتي جروب Citigroup عبر اتصال هاتفي، على أداء الشركة مؤخراً وعلى ردة الفعل الإيجابية على السوق المالي التي كانت أفضل من المتوقع نتيجة لذلك، لكون النتائج الأخيرة شهدت تحسن ملحوظ عن سابقتها.

وهذا كان نتيجة لتركيز الشركة على الأنشطة الأكثر ضماناً وقوة، والتقليل من الاستثمار في الأصول بالإضافة إلى الاستقطاب للكوادر الجديدة المتميزة في مجالها.

وقد قام سمو الأمير الوليد بن طلال في شهر مايو من هذا العام بزيارة لمدينة مانهاتن بولاية نيويورك في وقت سابق، والتقى سموه بالرئيس التنفيذي لسيتي جروبCitigroup السيد فيكرام بانديت في مقر الشركة.

كما التقى سموه خلال زيارته لمقر الشركة برئيس مجلس إدارة سيتي جروب Citigroup السيد وين بيشوف، وقد كان من ضمن الوفد بمعيّة سموه كل من العضو التنفيذي للاستثمارات الدولية بشركة المملكة القابضة السيد بي جي شقير، والمديرة التنفيذية لإدارة العلاقات والإعلام الأستاذة هبة فطاني.

وخلال اجتماع الأمير الوليد مع السيد فيكرام تناول الجانبان عددا من المواضيع المختلفة التي تركزت على آخر التطورات في سيتي جروبCitigroup والخطط المستقبلية للشركة.

ويعد الأمير الوليد بن طلال مستثمرا رئيسيا في شركة سيتي جروب Citigroup من خلال شركة المملكة القابضة حيث قام بشراء 3.6% في عام 1991، وفي يناير من عام 2008، استثمر الأمير الوليد في اكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين ما مجموعه 47 مليار ريال، وهي عبارة عن سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في شركة سيتي جروب Citigroup.

وبالتالي فإن حصة الأمير الوليد المباشرة أو عن طريق شركة المملكة القابضة أصبحت أقل من 5% تماشياً مع قوانين الملكية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر سموه أكبر مستثمر فردي في سيتي جروب Citigroup، وقد صنّفت مجلة فوربز Forbes الأمريكية شركة سيتي جروب Citigroup كأكبر شركة عامة بالعالم في قائمة (أكبر 2000 شركة عامة بالعالم) العام الماضي 2007




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد