Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/07/2008 G Issue 13086
الأحد 24 رجب 1429   العدد  13086
عبر تجمع استثماري لرواد القطاع في شركة موحدة
مبادرة لخفض تكاليف الاستقدام في السوق السعودي

الرياض - عبدالله المحيسن:

وعد رئيس لجنة مكاتب الاستقدام بغرفة الرياض عن مبادرة لخفض تكاليف الاستقدام بالنسبة للعمالة القادمة للسوق السعودي في المستقبل وذلك عبر تطوير آلية للقطاع من خلال توجه لإنشاء شركة استقدام.

وكشف لـ(الجزيرة) وليد السويدان رئيس اللجنة أنه تقدم باسم مجموعة لا تقل عن 90 % من مكاتب الاستقدام بطلب إلى وزارة العمل لمنح الترخيص اللازم لمزاولة نشاط الشركة.. وأشار إلى أن اللجنة بانتظار اللوائح التنفيذية من وزارة العمل لتحديد رأس المال المقرر لها.

وعن إيجابيات الشركة المزمع إقامتها قال رئيس لجنة مكاتب الاستقدام: إن الشركة تقوم بتدريب وتأهيل العمالة قبل تسليمها لصاحب العمل وقيامها بالفحص الطبي وأكد أنها قادرة على التفاوض مع الدول التي تسمح بإرسال مواطنيها للعمل بالمملكة وأبان أن الشركة ستشكل نشاطاً اقتصادياً قوياً في قطاع الاستقدام لافتاً إلى أنها ستقدم خدماتها للأفراد والشركات وحتى الجهات الحكومية وذلك عن طريق تأجير العمالة الرجالية لتغطية الحاجة الوقتية أيا كانت المهنة المطلوبة.

وكان90% من أصحاب مكاتب الاستقدام حسب السويدان قد وافقوا خلال اجتماع استضافته الغرفة التجارية الصناعية بالرياض للبدء بتكوين شركة استقدام تحت التأسيس والمساهمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد