Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/07/2008 G Issue 13086
الأحد 24 رجب 1429   العدد  13086
نادية مصطفى تفتتح الحفل بدلاً من دوللي شاهين
أم كلثوم نجمة حفلات مهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي التاسع

الغردقة - (د ب أ):

افتتحت مساء أمس الأول الجمعة بمدينة الغردقة الساحلية فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي بحفل فني أحيته الفنانة المصرية نادية مصطفى بحضور محافظ البحر الأحمر مجدي القبيصي. وقال عبد المنعم سعد رئيس المهرجان: إنه تقرر تأجيل المشاركة الغنائية للفنانة اللبنانية دوللي شاهين إلى حفل الختام بدلا من الافتتاح بسبب تأخرها عن الحضور الذي أدى إلى عدم تمكنها من المشاركة في حفل الافتتاح. وأشار إلى أن المهرجان يهدي دورته التاسعة لاسم أم كلثوم بمناسبة مئوية ميلادها حيث عقد امس السبت ندوة فنية حول (أثر صوت أم كلثوم في مسيرة الغناء العربي) يديرها الموسيقار محمد سلطان ويشارك فيها المايسترو سليم سحاب والموسيقار هاني شنودة.

وقالت مديحة يسري رئيس اللجنة العليا للمهرجان إنه سيتم في إطار الاحتفاء بأم كلثوم تكريم عدد من النجوم بينهم نبيلة عبيد بطلة فيلم (رابعة العدوية) الذي قدمت أم كلثوم أغنياته وصابرين التي قدمت شخصيتها في مسلسل باسمها ومخرجة المسلسل إنعام محمد علي والفنانة الشابة ريهام عبد الحكيم. وقامت مساء أمس السبت سهرة فنية خاصة بأغاني أم كلثوم التراثية بقيادة المايسترو سليم سحاب احيتها الفنانة التونسية هادية جويرة وفنانة الأوبرا ريهام عبد الحكيم والموجي الصغير .

ويستمر المهرجان حتى يوم غد الاثنين بمشاركة 28 دولة عربية وأجنبية بينهم مصر والمغرب وتونس والجزائر والإمارات والكويت ولبنان والسودان والبحرين وقطر وفلسطين واليمن والأردن والعراق وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وأمريكا وكندا وإسبانيا وانجلترا واليونان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد