Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/07/2008 G Issue 13088
الثلاثاء 26 رجب 1429   العدد  13088
دان العمل الإرهابي بإسطنبول... ووصفه بالجبان... مسؤول تركي لـ(الجزيرة):
لا سعوديين بين ضحايا التفجير.. ولا تأثير على السياحة في تركيا

الجزيرة - صالح الفالح

دان مسؤول في السفارة التركية بالرياض العمل التفجيري الهجومي والإرهابي الذي وقع مساء أمس الأول (الأحد) في إسطنبول، ووصف القائم بالأعمال بسفارة تركيا بالرياض السيد إسكندر أوكباي في تصال هاتفي أجرته معه (الجزيرة) أمس.. وصف هذا العمل بأنه جبان وإجرامي في حق الإنسانية من أجل زعزعة الأمن والاستقرار في تركيا، مؤكداً أن الإسلام بريء من مثل هذه الأعمال الإرهابية المشينة ولا يمت للإسلام بصلة

وطمأن إسكندر في معرض تصريحه بعدم وجود أشخاص سعوديين وعرب ضمن ضحايا هذا العمل والهجوم الإرهابي.. مؤكداً في هذا السياق أن الضحايا من المتوفين والمصابين كلهم من الجنسية التركية.

ونفى أن تكون مثل هذه الأحداث والتفجيرات لها تأثير على الوضع الأمني والسياحي في الوقت الحالي في تركيا خصوصاً في ظل ما تشهده تركيا من إقبال كبير من قبل السياح من مختلف الدول خلال الإجازة الصيفية الحالية. مشيراً إلى أن الأمور تسير حالياً بشكل طبيعي، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية التركية لا تزال مطوقة موقع الانفجار والأمور تحت السيطرة.

وأشار القائم بأعمال السفارة التركية إلى أن الإرهاب ظاهرة وقضية عالمية ولا دين ولا وطن له موضحاً أن كل دول العالم لا تزال تعاني من هذه الظاهرة الخطيرة المقيتة التي تهدد مستقبل الإنسانية في العالم.. منوهاً في هذا السياق بدور المملكة، من خلال أجهزتها الأمنية في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه والعمل على استئصال منابعه بشتى الطرق والوسائل.. معتبراً أن المملكة قد نجحت وبتوفق في مكافحته وحماية البلاد من شروره.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد