Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/07/2008 G Issue 13088
الثلاثاء 26 رجب 1429   العدد  13088
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تنهي قبول الطلاب في فترة قياسية

الظهران حسين بالحارث

أنهت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إجراءات القبول للمرحلة الجامعية للعام الدراسي القادم 1429 - 1430هـ، كأول جامعة سعودية تنهي موسم القبول فيها واستقبال وثائق الطلاب أو إرسالها عن طريق البريد السعودي الممتاز. وبهذه المناسبة عبّر معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان عن خالص التهنئة للطلاب المقبولين في الجامعة الذين أنهوا إجراءات قبولهم، متمنياً لهم حياة دراسية موفقة بإذن الله، ومؤكداً نهج الجامعة في كل عام لإضافة نخبة نوعية من الطلاب المتميزين دراسياً للالتحاق بها من ذوي القدرات العالية لتحقيق النجاح والتفوق في الجامعة.

وأضاف معاليه أن الجامعة تسعى إلى ضمان الجودة العالية في مدخلاتها الطلابية وتعزيز القدرة التنافسية لديهم وتمكينهم من التفوق والإبداع.

ولتحقيق ذلك، فإن الجامعة تستقطب أفضل الأساتذة من أنحاء العالم وتوفر لهم فرصاً متعددة للبحث والتطوير والنمو المهني وتهيئ لهم وللطلاب البيئة التعليمية المحفزة وتوظف التقنيات الحديثة والأجهزة والمختبرات المتطورة، بما يماثل المستويات في الجامعات المرموقة عالمياً.

كما تهتم الجامعة بتطوير وتنمية مهارات الطلاب؛ حيث استحدثت برنامجاً للمهارات الشخصية يستجيب لمتطلبات بيئة العمل من الجدارات الذاتية والمهنية، ويضيف للطالب قدرة عالية على التميز والسعي للتطوير الذاتي وزيادة المبادرة والإنجاز والانضباط.

وأشار معاليه إلى أن هذه المعطيات في الحياة الجامعية أدت إلى تخريج كوادر من هذه الجامعة يسهمون بجدارة في مسيرة التنمية ويتبؤون مواقع متميزة في وطننا الغالي.

ومن جانبه، أوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عمر بن عبدالله السويلم أن إجراءات القبول تمت، بحمد الله، الأسبوع المنصرم باستلام وثائق أكثر من 2000 طالب إما حضورياً لمقر الجامعة أو في المركزين المحددين لذلك في الرياض وجدة أو إرسالها عن طريق البريد السعودي الممتاز دون تحمل الطالب أي تكلفة مالية، حيث تم الإعلان عن نتائج القبول وإجراءات استلام الوثائق عن طريق الإنترنت ورسائل الجوال والبريد الإلكتروني.وأضاف أن هذه الإجراءات قصد بها التيسير على الطلاب وأولياء أمورهم من أعباء السفر والتنقل، وكذلك إتاحة الفرصة لهم ولأسرهم لقضاء إجازة الصيف بكل ارتياح والاستفادة منها مبكراً، مقدماً شكره لتعاون جميع الطلاب والجهود المتواصلة لموظفي إدارة القبول والإدارات الأخرى في الجامعة في نجاح هذه العملية في وقت قياسي، وكذلك المتابعة والتوجيه المستمر من معالي مدير الجامعة لتحقيق أعلى معايير الدقة والنجاح.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد