Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/07/2008 G Issue 13088
الثلاثاء 26 رجب 1429   العدد  13088
الأمير محمد بن سعود يفتتح المخيم الدعوي الصيفي الثالث بمحافظة العقيق

الباحة - خالد زاهي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة مساء يوم أمس الأول، المخيم الدعوي الصيفي الثالث بمحافظة العقيق الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة.

وعند وصول سموه قام بقص شريط المعرض المصاحب للمخيم إيذاناً بافتتاحه ثم تجول فيه واطلع على محتوياته التي تشتمل على لوحات توعوية، وتعريفية بمخاطر الإرهاب والمخدرات وغيرها من الآفات الاجتماعية.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ العقيق عبد العزيز بن مشرف بن عدنان، كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة، مبرزاً دور المخيمات الدعوية في توعية المواطنين بأمور دينهم.

عقب ذلك ألقى رئيس المكتب التعاوني والقاضي المساعد بالمحكمة العامة بالعقيق الشيخ فهد بن عبد الله جدوع، كلمة استعرض فيها برامج وفعاليات المخيم الذي يستمر لمدة عشرة أيام، متحدثاً عن البرامج والأنشطة التي ينظمها المكتب التعاوني، والتي أثمرت ولله الحمد عن دخول (84) شخصاً الإسلام.

إثر ذلك ألقى مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة المهندس ناصر بن سفر بدران، كلمة نوّه فيها بدعم القيادة الرشيدة لمختلف الفعاليات والبرامج الدينية والمخيمات الدعوية الهادفة إلى توعية وتثقيف المجتمع دينياً.

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور، ثم ألقيت كلمة الضيوف ألقاها عنهم الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الفريان، عبّروا فيها عن سعادتهم بإقامة المخيم الدعوي ومشاركتهم به، متمنين للقائمين عليه التوفيق والسداد .. عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة، كلمة أعرب فيها عن سعادته وسروره بافتتاح المخيم الدعوي، مشيداً سموه بالفعاليات الدينية المختلفة التي تستضيفها المنطقة طيلة أيام العام.

ونوّه سموه بالمخيمات الدعوية ودورها في توعية المواطنين وفي الدعوة لله عز وجل.

وأكد سمو أمير منطقة الباحة على الدور المناط بالمخيمات الدعوية الهادف إلى توعية الناس بأمور دينهم ودنياهم عبر تواصلهم بالعلماء والمشائخ، سائلاً سموه الله العلي القدير أن يديم على هذه البلاد قادتها وأن يحفظ لها أمنها واستقرارها.

إثر ذلك شاهد سموه والحضور فليماً وثائقياً يتناول تاريخ وبرامج وأنشطة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالعقيق، منذ تأسيسه وحتى الآن.

بعد ذلك قام سمو أمير منطقة الباحة بتسليم الدروع والهدايا التذكارية للجهات الداعمة والمساهمة في المخيم، ثم تسلّم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من رئيس المكتب التعاوني.

عقب ذلك التقى سموه عدداً من المواطنين، حيث استمع إلى طلباتهم واحتياجاتهم، ثم حضر حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة .. حضر الحفل وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ورئيس محاكم منطقة الباحة الدكتور مزهر بن محمد القرني ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء عوض بن عبد الله السرحاني ومساعد مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالإمارة خضر عبد الرحمن الفقية وعدد من المسؤولين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد