Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/07/2008 G Issue 13088
الثلاثاء 26 رجب 1429   العدد  13088
150 أمريكيا من جمعية القرآن والسُنّة بنيويورك يزورون الجامعة الإسلامية

المدينة المنورة - علي الأحمدي

استقبلت الجامعة الإسلامية وفدا أمريكيا زائراً قوامه150 شخصاً من جمعية القرآن والسنة بنيويورك برئاسة الشيخ زاهد رشيد. كان في استقبال الوفد بالجامعة فضيلة وكيل الجامعة للتطوير الدكتور إبراهيم بن علي العبيد وفضيلة وكيل الجامعة للدراسات العليا الدكتور عيد بن سفر الحجيلي وعميد كلية الشريعة ووكلاء عمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلاب، وفي بداية الزيارة رحب فضيلة وكيل الجامعة للدراسات العليا بالضيوف وألقى كلمة ضافية رحب فيها بالضيوف في الجامعة الإسلامية ذكر فيها أن الجامعة الإسلامية التي تضم بين جنباتها في الوقت الحالي خمس كليات، هي: كلية الشريعة وكلية الدعوة وكلية القرآن الكريم وكلية الحديث الشريف وكلية اللغة العربية بالإضافة إلى عمادة الدراسات العليا التي تمنح الماجستير والدكتوراه للطلاب في مختلف العلوم الشرعية وأضاف أنه تم الرفع لوزارة التعليم العالي على إنشاء كليات جديدة في الجامعة، مثل كلية الهندسة والعلوم الطبية، وكلية علوم الحاسب الآلي، وكذلك إنشاء عمادة جديدة تعني بشؤون الخريجين ورعايتهم ومساعدتهم وتزويدهم بالجديد في مجال تخصصاتهم وعلومهم ومساندتهم في سبيل تأدية رسالتهم الدعوية. بالإضافة إلى إنشاء عمادة التعليم عن بعد التي تقدم خدماتها التعليمية اليكترونيا.

وأضاف: إن الجامعة تضم أكثر من8000 طالب من أكثر من100 جنسية، وقد تخرج منها أكثر من 30000 طالب نهلوا من علومها وتعلموا تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

هذا، وقد أجاب فضيلته عن استفسارات الضيوف وتساؤلاتهم، وقدم شكره على زيارتهم للجامعة داعياً الله العلي القدير التوفيق للجميع، وبعد ذلك تقديم الهدايا للضيوف الذين قاموا بعد ذلك بجولة داخل الجامعة. وبعدها توديع الضيوف بكل حفاوة وترحيب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد