Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/07/2008 G Issue 13088
الثلاثاء 26 رجب 1429   العدد  13088
الأخضر يستهل معسكر التشيك بمحاضرة واختبارات فسيولوجية
ياسر يطير إلى ألمانيا.. وتدريبات خاصة لمالك ووليد عبدالله

التشيك - براغ - المنسق الإعلامي - محمد التويجري

استهل منتخبنا الأول لكرة القدم استعداداته في معسكره الذي انطلق أمس في العاصمة التشيكية براغ ويستمر حتى الثامن عشر من شهر أغسطس القادم، ويعد المرحلة الأولى لإعداد المنتخب للمشاركة في التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2010م.

وأدى المنتخب عقب وصوله أول تمارينه بإقامة حصة تدريبية صباحية على الاستاد الرئيسي لنادي سلافيا التشيكي تحدث خلاله المدرب الوطني للمنتخب ناصر الجوهر بحضور أعضاء الجهازين الإداري والفني مع اللاعبين، مؤكداً أهمية هذه المرحلة من برنامج إعداد المنتخب والحرص على الاستفادة منها، والتي تعد تحضيرية قبل المشاركة في النهائيات الآسيوية وذلك من خلال التركيز ومضاعفة الجهد في التدريبات اليومية وتحقيق النتائج التي يتطلع إليها الجميع.

خضع بعدها اللاعبون لعدد من تدريبات الإحماء ثم تدريبات لياقية تحت إشراف مدرب اللياقة، وشارك في التدريب جميع اللاعبين باستثناء ياسر القحطاني الذي غادر أمس إلى ألمانيا فيما خضع كل من مالك معاذ ووليد عبدالله لتدريبات لياقية خاصة.

وقام الجهاز الطبي والاختصاصي الفسيولوجي للمنتخب عقب نهاية فترة الغداء بمقر المعسكر بفندق براغ بأخذ قياسات للطول والوزن لجميع اللاعبين واختبارات للدم من أجل وضع البرامج اللياقية والفنية المناسبة خلال الفترة القادمة. كما أجرى المنتخب تدريباً مسائياً على استاد سلافيا تم خلاله توزيع اللاعبين على ثلاث مجموعات في تدريبات لياقية، فيما واصل مالك معاذ ووليد عبدالله التدريبات الخاصة بهما.

من جهة أخرى طمأن طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة على الأوضاع الصحية لجميع أعضاء البعثة.. مشيراً إلى أن مغادرة اللاعب ياسر القحطاني إلى ألمانيا بسبب الإصابة السابقة التي كان يعاني منها خلال التصفيات التمهيدية الآسيوية حيث تحتاج مثل هذه الإصابات إلى الراحة للشفاء منها دون تدخل جراحي.

وقال: (بعد التحاق ياسر بالمعسكر التجمعي بالرياض وبعد خضوعه للراحة خلال الفترة السابقة اتضح أنه لا يزال يعاني من بعض الآلام وبناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات بعرض اللاعب على دكتور متخصص حيث تم الترتيب لعرضه على دكتورة ألمانية سبق أن أجرت تدخلاً جراحياً للاعبين مالك معاذ وحسين عبدالغني، وقد قررت أن ياسر القحطاني يحتاج إلى تدخل جراحي سيجرى له اليوم حيث من المقرر أن يعود - بإذن الله - يوم غد الأربعاء للالتحاق بالمعسكر يخضع بعدها لفترة إعداد خاصة من أسبوع إلى عشرة أيام ليعود إلى مشاركة زملائه في التدريبات).

وأشار خليفة إلى أن مالك معاذ لديه التهابات في الركبة اليسرى فيما يعاني وليد عبدالله من الألم في الوتر، وهما يخضعان لتدريبات لياقية خاصة حتى يعودا خلال الأيام القادمة.وعلى صعيد آخر تحظى بعثة المنتخب منذ وصولها باهتمام ومتابعة من سفارة خادم الحرمين الشريفين بالتشيك، وقد قام القائم بالأعمال عاصم شفيق الصبان ظهر أمس بزيارة لمقر إقامة البعثة بفندق براغ اطمأن فيها على سير الأوضاع، مؤكداً سعيهم إلى تذليل كل الصعوبات انطلاقاً من الحرص على نجاح مرحلة الإعداد الحالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد