Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/07/2008 G Issue 13090
الخميس 28 رجب 1429   العدد  13090
بمشاركة عدد من المدارس بالمؤتمر الآسيوي
وزارة التربية والتعليم تلوح بعلم المملكة في سنغافورة

بريدة - بندر الرشودي

شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة التربية والتعليم في المؤتمر الآسيوي العاشر للموهبة والذي اختتم مؤخراً في دولة سنغافورة عبر مشاركة كل من إدارة تعليم القصيم ممثلة بمجمع الأمير سلطان للمتفوقين بمدينة بريدة بالإضافة إلى تعليم الرياض ممثلاً بمدارس من منطقة الرياض وكذلك تعليم المنطقة الشرقية عبر طلاب من محافظة الأحساء.

وعقد المؤتمر في الفترة من 13-7-2008 وحتى 18-7- 2008 وتضمن العديد من ورش العمل التي امتدت حوالي 7 ساعات يومياً يتخللها فواصل ترويحية للطلاب يدور حول موضوعين هامين وهما: القيادة وكيف يكون الإنسان قائداً ناجحاً - حل المشكلات بطرق أبداعية. وقبل اليوم الأخير استعرضت المجموعات المشاركة من الطلاب ما توصلت إليه.

وفي اليوم الأخير شارك طلاب مجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريدة خلال الحفل الختامي بأداء ثقافي عن البلد شمل آداء العرضة السعودية النجدية نالت استحسان الجميع.

كذلك تم خلال الحفل الختامي للمؤتمر تكريم الطلاب المشاركين والمعلمين المشرفين, وقدم مجمع الأمير سلطان للمتفوقين درعاً تذكارياً للجنة المنظمة للمؤتمر قدمه الأستاذ علي السعوي لرئيس المؤتمر.

وتعد هذه المشاركة في إطار اهتمام وزارة التربية بالمشاركات الخارجية بهدف الاستفادة من تجارب الآخرين وكذلك إبراز قدرة العقل السعودي على الإثراء والإبداع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد