Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/07/2008 G Issue 13090
الخميس 28 رجب 1429   العدد  13090
لإخضاع لاعبي المنتخب لتمارين تقوية العضلات
الجوهر ينقل تدريباته إلى صالة الحديد بمجمع اندل الرياضي

التشيك - براغ - المنسق الإعلامي - محمد التويجري

يؤدي منتخب المملكة الأول لكرة القدم صباح اليوم الخميس تدريباته في صالة الحديد بمجمع اندل الرياضي وذلك ضمن استعداداته المكثفة في معسكره الإعدادي المقام حاليا بالعاصمة التشيكية براغ للمشاركة في التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م.

وتعد صالة اندل الرياضي من أشهر الصالات الرياضية المجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية بالتشيك حيث سيعمد الجهاز الفني للمنتخب بإشراف المدرب الوطني ناصر الجوهر لإخضاع اللاعبين لتمارين على تقوية العضلات من أجل تجهيز اللاعبين لياقيا قبل الدخول في التدريبات الفنية والتكتيكية، فيما سيخضع اللاعبون عقب التدريب بالصالة الرياضية لتمارين جري في حديقة براغ الرئيسية وتعد من المناطق المفضلة لإجراء مثل هذه التمارين لكونها تشتهر بالأشجار الكثيفة والبحيرات المائية وزيادة نسبة الاوكسجين التي تساعد اللاعب على أداء التدريبات بشكل إيجابي.

وكان المنتخب قد أجرى أمس حصة تدريبية صباحية على استاد سلافيا الرئيسي ببراغ واصل من خلالها الجهازان الفني والطبي للمنتخب التركيز على رفع المعدل اللياقي للاعبين من خلال عدد من التدريبات اللياقية مع إجراء الفحوصات الفسيلوجية واختبارات فحص الدم بعد نهاية التدريبات من أجل التعرف على تجاوب اللاعبين مع التدريبات اللياقية.

وشهد التدريب مشاركة اللاعب خالد عزيز بعد شفائه من الوعكة الصحية وهي نزلة برد منعته من المشاركة يوم أمس الأول, فيما لا يزال اللاعبان مالك معاذ ووليد عبدالله يؤديان تدريبات لياقية خاصة حتى اكتمال شفاء الأول من التهاب الركبة اليسرى والثاني من آلام الوتر، ومن المتوقع عودتهما خلال الأيام القادمة لمشاركة زملائهم في التدريبات.

وكان المدرب ناصر الجوهر قد عقد مع اللاعبين وبحضور مدير المنتخب فهد المصيبيح اجتماعا في مقر إقامة المعسكر بفندق براغ أشاد خلاله بما أبداه اللاعبون من حرص وتعاون مع أجهزة المنتخب الادارية والفنية والطبية من خلال التقيد ببرنامج المعسكر الاعدادي الحالي وما ظهروا به من حماس خلال تأدية التدريبات مشيرا إلى أن ذلك سيساهم في نجاح هذه المرحلة الهامة من الإعداد للمشاركة في التصفيات الآسيوية النهائية.

وأكد الجوهر بأن الإمكانات التي هيأت من الاتحاد السعودي لكرة القدم وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رئيس لجنة المنتخبات من أجل الإعداد الأمثل والمناسب للمنتخب, مشيرا إلى أن اللاعبين يقدرون الثقة الملقاة عليهم من المسؤولين والجماهير الرياضية من أجل تحقيق الآمال المنشودة في الطريق للتأهل بإذن الله لنهائيات كأس العالم 2010م وهو ما يتطلب من الجميع مضاعفة الجهود والتركيز خلال هذه المرحلة والمراحل القادمة من الإعداد للمشاركة في مباريات التصفيات النهائية الآسيوية.

وكان أعضاء المنتخب وضمن البرنامج الزمني للمعسكر قد قاموا أمس وفي الفترة الحرة التي استمرت حتى موعد العشاء بجولة في مدينة براغ اشتملت على زيارة عدد من الأماكن الأثرية والسياحية والتجارية التي تشتهر بها المدينة.

ويسود براغ خلال هذه الأيام أجواء مناخية معتدلة من حيث درجات الحرارة على مدار اليوم وهي تعد مثالية لإجراء التدريبات في الفترة الصباحية والمسائية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد