Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/08/2008 G Issue 13092
السبت 01 شعبان 1429   العدد  13092
مقتل أربعة مسلحين واعتقال سبعة مطلوبين شمال بغداد
انخفاض عدد ضحايا أعمال العنف في العراق خلال يوليو

بغداد - وكالات

أفادت ارقام نشرتها ثلاث وزارات عراقية الخميس ان عدد القتلى المدنيين والعسكريين العراقيين في أعمال العنف في العراق تراجع خلال تموز/ يوليو الماضي بنسبة 8% عن الشهر الذي سبقه، ليبلغ 465 شخصا.

وذكرت وزارات الداخلية والدفاع والصحة العراقية في هذه الارقام ان (387 مدنيا قتلوا وأصيب 701 اخرون بجروح في أعمال عنف وقعت خلال تموز/ يوليو بينما قتل 78 من عناصر الأمن وجرح 146 اخرون خلال الشهر ذاته).

وتشير هذه الارقام إلى انخفاض في عدد ضحايا أعمال العنف يبلغ حوالي ثمانية بالمئة عن حزيران/ يونيو عندما قتل 509 عراقيين بينهم 448 مدنيا و61 من قوات الامن العراقية في أعمال عنف، وفقا للوزارات ذاتها.

من جانب اخر ذكر مصدر في الجيش العراقي بمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد أن أربعة من المسلحين قتلوا وأصيب ثلاثة جنود بجروح، فيما ألقي القبض على سبعة من المطلوبين بينهم قيادي في دولة العراق الإسلامية.

وقال المصدر أمس الجمعة إن (قوات الفرقة الرابعة في الجيش العراقي باشرت بتنفيذ عملية أمنية في المناطق المحاذية لمحافظة ديالى، تزامنا مع عملية بشائر الخير التي انطلقت في المحافظة).

وأوضح المصدر أن هذه القوات داهمت القرى الواقعة شرق مدينة الضلوعية (90 كم شمال بغداد)، وهي إحدى مدن محافظة صلاح الدين المحاذية لنهر العظيم، وتمكنت من قتل أربعة مسلحين بينهم اثنان فجرا نفسيهما بأحزمة ناسفة).

وأضاف المصدر ان تلك القوات ألقت القبض أيضا على أربعة من المطلوبين بينهم (عمار الأسود، وهو ضابط سابق برتبة نقيب في الشرطة العراقية قبل عام 2003)، مشيرا إلى أن أحد المعتقلين يدعى قصي ناظم الصياد وهو من المسلحين المطلوبين.

إلى ذلك أعلن الجيش الأمريكي في العراق أمس الجمعة مقتل احد جنوده في حادث (غير قتالي) ما يرفع عدد القتلى الأمريكيين في العراق الى 12 خلال تموز/ يوليو الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد