Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/08/2008 G Issue 13092
السبت 01 شعبان 1429   العدد  13092
المملكة واحدة من أكبر أسواق تقنية المعلومات والاتصالات
شركات سعودية وعالمية تتسابق على معرض كومتيل 2008 بجدة

جدة - راشد الزهراني:

تشهد جدة اكبر معرض متخصص في صناعة الكمبيوتر والإنترنت وتجهيزات المكاتب والاتصالات الأعمال والهواتف الجوالة (المعرض السعودي الدولي الثالث والعشرين (كومتيل 2008)) وتنظمه شركة الحارثي للمعارض المحدودة بمركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 27 - 31 أكتوبر 2008 وتترقبه الشركات والمصانع السعودية والعالمية والمهتمون بهذا المجال.

وأكد المدير التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض أن المعرض السعودي الدولي الـ23 تتسابق عليه الشركات والمؤسسات السعودية والعالمية لعرض احدث إنتاجها ونشاطاتها في مجالات الحاسب الآلي والإنترنت وتجهيزات المكاتب والاتصالات والجوالات مما يجعله معرضا متنوعا تحت سقف واحد يخدم كافة الطبقات من قطاع الأعمال والمستثمرين وجيل الشباب مشيراً إلى أن تنظيم هذا الحدث الدولي السنوي متزامناً مع الازدهار والتطور الكبير الذي يشهده قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية.

وأكد أن مشاركة شركة الاتصالات السعودية بجناح كبير ومتميز في هذا المعرض يعكس أهمية المعرض في ظل تواجد أكبر شركات وتجمعات صناعة الاتصالات والكمبيوتر على مستوى المملكة حيث تشارك للمرة الرابعة على التوالي لعرض أحدث خدماتها وأهم عروضها الجديدة ولحرصها على التواصل مع الجميع من خلال موظفيها الذين يتشرفون بخدمة والرد على كل استفسارات الزوار في جميع ما يتعلق بوحدات أعمال الاتصالات السعودية في الجوال والهاتف وسعودي داتا.

وتعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر أسواق تقنية المعلومات والأكثر سرعة في النمو في منطقة الخليج. وتعد المملكة لأن تكون آلة التنمية المستقبلية لتقنية المعلومات وقطاع الاتصالات في الشرق الأوسط ويستمد المعرض أهميته من حقيقة أن عالم تقنية المعلومات قد أثبت بأنه يمثل منطقة حيوية للتنمية المستدامة في المملكة في القطاع غير النفطي.

مما عزز هذه الإمكانية بشكل كبير الازدياد في استخدام الإنترنت والهواتف النقالة والتجارة الإلكترونية.

يعتبر كومتيل المكان والمحفل الأمثل لالتقاء وتفاعل كبار صناع القرار ورجال الأعمال والمستثمرين لعقد الصفقات من خلال توفير احتياجات سوق الأعمال والكمبيوتر والبرامج التي تجمع بين التعليم والتسلية والاتصالات المعاصرة، كما سيلعب المعرض دوراً مهماً في إبراز التطورات الكبيرة التي طرأت على المعاملات التجارية والاقتصادية فيما بين الدول بتعزيز استخدامات الحاسبات الرقمية.

يضم (كومتيل) كبريات الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية وتقنيات المعلومات والاتصالات في هذا الحدث المهم، ويعد المعرض هو المؤشر لأداء الشركات حيث تسعى الشركات الناجحة والتي ترغب توصيل رسالتها إلى المشاركة في المعرض الذي يجتذب عدداً كبيراً من الزوار بمختلف اهتماماتهم.

ويهدف لاستقطاب وتفاعل كبار المستثمرين الدوليين والمحليين لتقديم واستعراض مجموعة كبيرة من أحدث المنتجات والخدمات تعزيزاً لسوق تقنية المعلومات والاتصالات للارتقاء بالمملكة إلى المستوى العالمي في هذه المجالات الحيوية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد