Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/08/2008 G Issue 13092
السبت 01 شعبان 1429   العدد  13092
برعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان
الأهلي يشارك في المؤتمر الأول للمسؤولية الاجتماعية

«الجزيرة» - جدة:

قدَّم البنك الأهلي مؤخراً ورقة عمل بمؤتمر أبو ظبي الأول للمسؤولية الاجتماعية للشركات الذي نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارك في المؤتمر رؤساء وممثلو 20 دولة وحوالي 15 مؤسسة من مؤسسات النفع العام بجانب عدد من رؤساء الجامعات والكليات، كما شارك فيه العديد من الجهات العربية والعالمية من القطاعين العام والخاص وكذلك صناديق التنمية والتمويل الدولية وبحضور عدد كبير من ذوي الاختصاص والخبراء وذوي الاهتمام بتفعيل المسؤولية الاجتماعية في العالم العربي.

المهندس محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي الذي قدم ورقة العمل بعنوان: (بناء إستراتيجيات لبرامج المسؤولية الاجتماعية في شركات القطاع الخاص).. أشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية بأبعادها المتعددة من خلال الوقوف على الرؤى المختلفة لهذا المفهوم والتجارب الناجحة في تطبيقه على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

واستطرد قائلاً إن ورقة العمل تستعرض أهمية إشراك أصحاب العلاقة عند القيام بتصميم برامج المسؤولية الاجتماعية وتوضيح الفوائد العائدة من هذه الشراكات التي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة وهي بناء قيمة اجتماعية للشركة والابتكار وتخفيض المخاطر، كما استعرض تجربة البنك الأهلي كنموذج للمسؤولية الاجتماعية وأبرز البرامج الاجتماعية التي نفذها البنك إلى جانب رؤيته المستقبلية للمسؤولية الاجتماعية في السنوات القادمة. وأكد التركستاني أن مشاركة البنك الأهلي في هذا الحدث الهام تأتي انسجاماً مع مساعي البنك في زيادة الوعي بأهمية مفهوم المسؤولية الاجتماعية والتعريف بالأسس والأطر النظرية والعملية لهذا المفهوم وذلك على المستوى المحلى والإقليمي.. وأوضح أن ورقة العمل المقدمة من جانبه تعمل على بلورة وعي عام بين مسؤولي القطاع الخاص حول شتى المواضيع المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات بالإضافة إلى دور المسؤولية الاجتماعية للشركات في دعم العمل التطوعي والمبادرات الإنسانية في المجتمع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد