Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/08/2008 G Issue 13092
السبت 01 شعبان 1429   العدد  13092
176 بحثاً علمياً في قاعدة بيانات الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة

الرياض - ماجد التويجري:

بلغ عدد الرسائل العلمية في قاعدة بيانات التربية البدنية وعلوم الحركة بالاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة أكثر من 176 بحثا علميا محكما ورسالة علمية.. وأوضح الأمين العام للاتحاد الدكتور فهد بن عبد الله الدليم أن قاعدة البيانات هذه تهدف إلى توثيق البحوث العلمية في مجالات التربية البدنية وعلوم الحركة والطب الرياضي بما في ذلك رسائل الماجستير والدكتوراه بصورة إلكترونية يسهل من خلالها إجراء عمليات البحث والتصنيف.

وأشار إلى أن قاعدة البيانات تضم سجلاً لأسماء المتخصصين في التربية البدنية وعلوم الحركة والطب الرياضي من حملة الماجستير والدكتوراه، مما يتيح البحث اليكترونيا عن الاسم والتخصص وطبيعة العمل والاهتمامات العلمية حيث بلغ عددهم 88 متخصصا، كما تشمل القاعدة على 176 بحثا علميا منها 60 رسالة علمية في الماجستير والدكتوراه في مجال التربية البدنية وعلوم الحركة والطب الرياضي باللغتين العربية والانجليزية و116 بحثا من البحوث العلمية المنشورة في قنوات النشر المحكمة في مجالات التربية البدنية وعلوم الحركة والطب الرياضي في مختلف التخصصات منها 57 بحثا كاملا.

وأهاب الدليم بجميع المتخصصين في مجال التربية البدنية وعلوم الحركة والطب الرياضي إلى إدخال بياناتهم للتواصل معهم وللاستفادة من برامج الاتحاد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد