Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/08/2008 G Issue 13093
الأحد 02 شعبان 1429   العدد  13093
إسلام آباد لا تملك أي معلومات وتحقق في الأمر
(سي بي إس) الأمريكية: إصابة الظواهري بصواريخ أطلقت على منطقة باكستانية

واشنطن-إسلام آباد-وكالات

ذكرت شبكة التلفزيون الأمريكية (سي بي إس) أمس السبت أن لديها رسالة إلكترونية تشير إلى إصابة الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري بجروح بصواريخ أطلقت على جنوب وزيرستان الأسبوع الماضي. وقالت (سي بي إس) إن لديها رسالة إلكترونية تم التقاطها صادرة عن مسؤول كبير في حركة طالبان يطلب إرسال طبيب بسرعة لمعالجة الظواهري بعد إطلاق صواريخ على المنطقة في 28 تموز - يوليو الماضي. وأضافت أن الرسالة تحمل تاريخ التاسع والعشرين من تموز - يوليو وتوقيع بيعة الله محسود القيادي في طالبان الباكستانية. وتابعت أن الرسالة تشير إلى أن الظواهري (يشعر بآلام كبيرة) و(جروحه ملتهبة).

من جهة أخرى ذكر الجيش الباكستاني أمس إنه لا يملك (أي معلومات) عن إصابة أيمن الظواهري أو مقتله خلال ضربة الأسبوع الماضي في منطقة القبائل الباكستانية. وقال الجنرال أطهر عباس المتحدث باسم الجيش الباكستاني (ليس لدينا دليل أو معلومات في هذا الشأن. لا نملك أي معلومات جديرة بالثقة).

من جهته، قال مسؤول في الاستخبارات الباكستانية إنه سمع بشائعات من هذا النوع منذ أيام. وأضاف (حققنا في الأمر لكننا لم نتمكن من الحصول على أي تأكيد).

وذكر مسؤولون باكستانيون حينذاك أن ستة أشخاص قتلوا في هذه الصواريخ. وأضاف المسؤولون الباكستانيون أن خبير الأسلحة الكيميائية في تنظيم القاعدة مدحت مرسي السيد عمر قتل مع ثلاثة فتية آخرين في إطلاق الصواريخ الذي تم من قبل القوات الأميركية على الأرجح انطلاقاً من أفغانستان. إلا أن الجيش الباكستاني قال إنه ينتظر مزيداً من المعلومات لتأكيد مقتل عمر. وكان جرى الحديث عن وفاته في كانون الثاني - يناير 2006 إثر إطلاق صاروخ على المنطقة القبلية لكن تبين أن هذه المعلومات خاطئة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد