Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/08/2008 G Issue 13093
الأحد 02 شعبان 1429   العدد  13093
مقتل أربعة مسلحين واعتقال ستة آخرين
الجيش العراقي يحبط محاولة لاغتيال قائد بالصحوة

بغداد - تكريت - وكالات

أعلن اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات (فرض القانون) في بغداد أمس السبت أن قوات من الجيش العراقي أحبطت محاولة لاغتيال مسؤول مجالس الاسناد (الصحوة) في ضاحية بجنوب بغداد واعتقلت ثلاثة من المنفذين للعملية.

وقال عطا إن قوة من الفرقة 17 في عمليات بغداد - الكرخ أحبطت محاولة اغتيال مسؤول صحوة منطقة هور رجب وألقت القبض على 3 من المنفذين وضبطت 80 قنبلة هاون عيار 60 ملم و8 حاويات عتاد دوشكة احادية في منطقة اللطيفية وكدسين للعتاد والأسلحة والمتفجرات في منطقة اليوسفية والمحمودية. من جهة أخرى نجا الصحفي العراقي أمانج خليل من محاولة اغتيال تعرض لها على أيدي مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه غربي السليمانية شمال العراق. وقال خليل للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق): إن مسلحين مجهولين يقودون سيارة نوع أوبل سوداء، أطلقوا النار علي مساء الجمعة عندما كنت أقود سيارتي في احد شوارع منطقة كاني كردة غربي السليمانية ثم لاذوا بالفرار.

من جانب آخر أعلن ضابط في الجيش العراقي أمس السبت مقتل أربعة مسلحين بينهم انتحاريان واعتقال ستة من عناصر تنظيم القاعدة في عملية عسكرية في محافظة صلاح الدين المحاذية لمحافظة ديالى التي تجري فيها عمليات (بشائر الخير).

واوضح المقدم علي مجيد ان قوة من الفوج العاشر في الجيش العراقي نفذت فجر الجمعة عملية أمنية كبيرة في قرى شرق الضلوعية (90 كلم شمال بغداد) اسفرت عن مقتل أربعة مسلحين بينهم انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين.

وأضاف ان الانتحاريين فجرا نفسيهما قرب القوة المداهمة لاحد المنازل ما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر الجيش بجروح.

وأكد ان هؤلاء الانتحاريين فروا من محافظة ديالى المحاذية اثر العمليات العسكرية الجارية فيها منذ الثلاثاء. واشار إلى ان العملية اسفرت أيضا عن اعتقال ستة من قادة تنظيم القاعدة في محافظة صلاح الدين وفروا ملاذا للانتحاريين ومتهمين بقتل العشرات من سكان الضلوعية والمناطق المجاورة لها بالإضافة إلى قتل عناصر من قوات الأمن العراقية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد