Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/08/2008 G Issue 13093
الأحد 02 شعبان 1429   العدد  13093
يضم 60 شركة سعودية وخليجية وبريطانية
افتتاح المعرض السعودي الخليجي للسلع الفاخرة في لندن

لندن - واس

افتتح في العاصمة البريطانية لندن أمس المعرض السعودي الخليجي الأول للسلع الفاخرة الذي يقام على مدى يومين بمشاركة 60 شركة سعودية وخليجية وبريطانية، ومن أبرزها: الخطوط الجوية السعودية، سيارات (أستون مارتن)، متاجر (هارودز)، (كروسلي) للألماس، الشركة العربية للعود، (سوذبيز) للعقارات، و(ليه مو أمور) للعباءات والكماليات النسائية، إضافة إلى شركات أخرى مثل: (ديار) القطرية للعقارات)، وبنك (أتش أس بي سي)، والبنك العربي الأوروبي. كما يشارك في المعرض الذي احتضنه فندق (إنتركونتيننتال) في لندن عدد من مصممي الأزياء الخليجيين والعالميين. وقالت الدكتورة أفنان الشعيبي الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية إن المعرض الأول من نوعه في لندن يهدف إلى دعم أواصر العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا التي تعد شريكاً تجارياً مهماً للعالم العربي، وهي أيضاً وجهة رئيسية للسياح العرب.

وأضافت الشعيبي: يشكل المعرض فرصة للقاء بين الشركات الخليجية والبريطانية الكبرى لتبادل الخبرات والأعمال، ومن ناحية ثانية هو فرصة تجمع بين أشهر العلامات التجارية العالمية والمستهلكين. ويشهد المعرض عرض العباءة الأغلى في العالم التي قام بتصميمها البريطاني بروس أولدفيلد بالتعاون مع شركة كروزلي للألماس, وتعرض العباءة للبيع بمبلغ 175 ألف جنيه استرليني يذهب جزء منه لصالح منظمة الإغاثة الإسلامية.

يذكر أن المعرض السعودي الخليجي للسلع الفاخرة اعتمد منظمة (الإغاثة الإسلامية) شريكاً خيرياً له. وقال عضو الهيئة المنظمة للمعرض السعودي الخليجي للسلع الفاخرة أسامة العوام: إن الهدف من تنظيم هذا المعرض تقوية وتعزيز العلاقات التجارية بين السوقين في الخليج العربي والمملكة المتحدة، وعلى وجه الخصوص السوق السعودية والبريطانية. وأضاف أن المعرض هو حلقة وصل بين رجال وسيدات الأعمال من الجانبين، خصوصاً أن بريطانيا تفتقر إلى مثل هذه اللقاءات المنتظمة التي تتم في بيئة عصرية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد