Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/08/2008 G Issue 13093
الأحد 02 شعبان 1429   العدد  13093
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وجرياً على العادة السنوية
الأمير خالد الفيصل تشرف أمس بغسل الكعبة المشرفة

مكة المكرمة - عمار الجبيري

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم أمس بغسل الكعبة المشرفة جرياً على العادة السنوية في كل عام.

وقد كان في استقبال سموه عند وصوله إلى المسجد الحرام معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وأمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار.

وفور وصول سموه ومرافقيه طاف بالبيت العتيق وأدى ركعتي الطواف.

عقب ذلك تشرف سموه ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم المخلوط بماء الورد وذلك بتدليك جدار الكعبة المشرفة من الداخل بقطع القماش المبلل بهذا المخلوط الذي يتم تحضيره منذ وقت مبكر من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وقد شارك في غسل الكعبة المشرفة معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وأمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ووكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة ورؤساء الدوائر الحكومية وسدنة بيت الله الحرام وجموع من المواطنين.

إثر ذلك تسلم سموه هدية تذكارية من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

وتجسد هذه المناسبة العظيمة مدى اهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- ببيت الله الحرام والعناية به والقيام على صيانته وتنظيفه وتطهيره للطائفين والعاكفين والركع السجود وإظهاره بالمظهر الذي يليق بمكانته وقدسيته.

الجدير بالذكر أنه يتم غسل الكعبة المشرفة مرتان في العام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد