Al Jazirah NewsPaper Monday  04/08/2008 G Issue 13094
الأثنين 03 شعبان 1429   العدد  13094
مصدر في اللجنة لـ (الجزيرة): محمد عبده طلب 400 ألف ولا مانع لدينا من فناني الصف الثالث
خالد عبدالرحمن بديلاً لفنان العرب في حفلات أبها واحتمالية دخول روتانا

أبها عبدالله الهاجري

من جديد وكأن أبها على موعد متجدد مع عدم مشاركة الفنانين السعوديين في مهرجانها الغنائي الذي يأتي صيف كل عام لدعم الحركة السياحية الداخلية. وكما كنا العام الماضي وفي مثل هذه الأيام ننشر خبر اكتفاء أبها بحفلة غنائية واحدة فقط بسبب وفق وصف المدير التنفيذي لجهاز السياحة بعسير عبدالله مطاعن ارتفاع أجور الفنانين السعوديين وأن هذا الشيء بعيد عن الوطنية وتوالي السجالات التي دارت في حينها بين الطرفين.

وحسب ما علمت (الجزيرة) (من مصدر موثوق في أبها أن حفلات مهرجان أبها قد تم تقليصها هذا العام إلى حفلتين غنائيتين فقط بعد أن أعلن في مقدمة الصيف بأنها ستكون ثلاث أمسيات وبمشاركة فنانين سعوديين وخليجيين، وكذلك فنان عربي والأمر الأكثر إثارة في الموضوع إن مشاركة فنان العرب محمد عبده في أبها باتت مستحيلة بحسب إشارات ابلغنا بها محمد عبده في تصريح سابق نشرناه قبل أسبوعين بعد حفلته في جدة حيث تم إدراج الفنان خالد عبدالرحمن بدلا عنه ليحيي وحيدا الحفلة الختامية والتي ستقع في الثاني والعشرين من أغسطس الجاري.

كما أبلغ (الجزيرة) المصدر ذاته أن ليس هناك سوى الفنان عباس إبراهيم الذي أعطى موافقته للحفلة الأولى، وان جملة من المفاهمات تجري هذه الأيام مع عدد من الفنانين السعوديين للمشاركة في الحفلة الأولى في مقدمتهم الفنان عبادي الجوهر.

مصدرنا الخاص فند في تصريحه حول مشكلات حفلات أبها الغنائية وقال: هذه الصيف (الغنائي (لم نعتمد على متعهد حفلات بل كان التفاوض مع الفنان مباشرة أو مع إدارة أعمالة عبر اللجنة مباشرة ولو نأخذ مثالا فنان العرب الذي حتى الآن تبدو مسالة مشاركته مستحيلة قمنا بالتفاوض مع إدارة أعمالة والتي طالبت بمبلغ مرتفع جدا فاق الأربعمائة ألف ريال سعودي، وكون هذا المبلغ يعتبر بالنسبة لنا أعلى من إمكانياتنا فقد حاولنا التفاوض في الرقم المالي إلا أن الاتفاق لم يصل إلى المستوى المأمول بيننا.

وفي العام الماضي الأمر كان أيضا مع رابح صقر الذي طالب بمبلغ مرتفع جدا وفضلنا وقتها بصرف النظر عن رابح، وكذلك الفنان خالد عبدالرحمن والذي هو أيضا طالب بسعر أعلى مما كان نتفق معه سنويا.

وفاجأنا المصدر حين قال: من المحتمل أن تدخل روتانا في نقل حفلات أبها الغنائية مع العلم إن الفضائية اللبنانية LBC هي إحدى رعاة مهرجان أبها،، وألمح انه في حال دخول روتانا فعليا في النقل فربما قد تتغير أسماء الفنانين المشاركين ومن المحتمل الكبير إن يشارك فنان العرب محمد عبده، مع العلم إن مسرح المفتاحة مجهز بالكامل بالديكور والإضاءة والصوت ولم يعد سوى أن تأتي روتانا فقط بكاميراتها وفريق عملها للنقل الفضائي.

وتابع قائلا: إن أبها على استعداد كامل بأن تحيي حفلاتها بفنانين من الصف الثالث لو استدعى الأمر ذلك لأننا في مهرجان وطني لا نهدف من خلاله أي ربحي مادي وليس لنا أي متعهد حفلات وليس لدينا استطاعة في توفير مبالغ عالية لمجرد مشاركة بعض النجوم.

وختم المصدر حديث بقوله.. قد تتغير الأمور في الأيام القادمة وقد يعود فنان العرب للمشاركة في أبها وهو الذي لم يغيب عن المهرجان لعشر سنوات ماضية إلا مرة واحدة وقد قمنا بتغيير مواعيد الحفلات الغنائية وستكون الأولى مساء الأربعاء الواحد والعشرين من أغسطس الجاري والثانية الخميس الثاني والعشرين من الشهر نفسه والتي يوافق نهاية وختام مهرجان أبها بحفل جائزة المفتاحة السنوي وقد حرصنا على تقديم الحفلات عن الموعد السابق بسبب قدوم شهر رمضان المبارك وسيكون فرقة محمد حسن المصرية هي من ترافق الفنانين في هذه الحفلات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد