Al Jazirah NewsPaper Monday  04/08/2008 G Issue 13094
الأثنين 03 شعبان 1429   العدد  13094
الأمير خالد الفيصل يترأس لجنة الحج المركزية

جدة - واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية بمكتبه بمحافظة جدة أمس اجتماع لجنة الحج المركزية لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بشئون الحج والعمرة.

وأكد سموه في بداية الجلسة على أهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين وتطوير أداء العاملين في مجال الحج والعمرة وتكثيف الجهود ورفع درجة الاستعداد لمواجهة الأعداد المتزايدة من المعتمرين الذين يتوافدون إلى بيت الله الحرام هذه الأيام وخلال شهر رمضان المبارك من داخل المملكة وخارجها وتزامن شهر رمضان هذا العام مع موسم الإجازة الصيفية مما يتطلب رفع مستوى الاستعداد واستنفار جميع الإمكانات وتهيئة كل الطاقات لإنجاح هذا الموسم بمشيئة الله.وأوضح سكرتير لجنة الحج المركزية محمد الشافعي أن اللجنة استهلت اجتماعها بالاطلاع على نتائج أعمال اللجنة التحضيرية للجنة الحج المركزية التي وجّه سمو أمير المنطقة بتشكيلها وما اتخذته من إجراءات عامة وتنفيذية وما أوصت بإحالته للجنة الحج المركزية من موضوعات.

وبيّن أن اللجنة ناقشت خطط الإدارات الحكومية واستعداداتها لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1429هـ الهادفة إلى تكثيف الجهود ورفع درجة الاستعداد والجاهزية لشهر رمضان المبارك، كما ناقشت اللجنة جملة من الحلول والمقترحات لمواجهة بعض العوائق والمؤثرات والمستجدات.

كما اطلعت اللجنة على العرض المقدم من وزارة الحج والمشتمل على الضوابط والمعايير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لموسم العمرة لعام 1429هـ ونتائج تنفيذ هذه الضوابط والإجراءات والإيجابيات المتحققة عنها. وقد اتخذت لجنة الحج المركزية التوصيات اللازمة حيال الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها وما تمت مناقشته.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد