Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/08/2008 G Issue 13096
الاربعاء 05 شعبان 1429   العدد  13096
عباس يلتقي أولمرت اليوم بالقدس.. والاحتلال يعتقل قيادياً حمساوياً ويُفرج عن النائبة منى منصور
حماس ترد على تهديدات باراك بأنها جاهزة لكل الخيارات

مكتب «الجزيرة»- رام الله - نابلس - رندة أحمد

اعتبر متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس الثلاثاء، أن تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي للقيام بعملية عسكرية في قطاع غزة (سخيفة)، مشدداً على أن حركته (جاهزة لكل الخيارات). وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس: (تهديدات باراك سخيفة لا تهتم بها حماس.. ونحن نؤكد أننا جاهزون لكل الخيارات).

وأضاف أبو زهري أن تهديدات باراك (تعكس عدم جدية الاحتلال الإسرائيلي في التهدئة)، وتابع: (هذه التهديدات تعكس حالة الارتباك في صفوف الاحتلال الإسرائيلي في التعامل مع حماس وقطاع غزة والتأرجح بين التصعيد في العدوان والتهدئة).

وقال إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي خلال اجتماع لحزب العمل في القدس: إن الذين يتوقون إلى العمليات (العكسرية) في قطاع غزة يجب ألا يقلقوا لأنها ستحصل.

وبدأت إسرائيل وحماس في 19يونيو تطبيق اتفاق تهدئة في غزة تم التفاوض بشأنه بوساطة مصرية يقضي بوقف إطلاق الصواريخ من غزة ورفع الحصار.

من جهة أخرى قالت مصادر فلسطينية وإسرائيلية متطابقة: إنه من المقرر أن يلتقي (اليوم الأربعاء) رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت في مقر الأخير بالقدس. ويعد هذا اللقاء الأول بين الرئيسين منذ إعلان أولمرت أنه لن يرشح لنفسه لانتخابات حزب كديما في سبتمبر القادم، وأنه لن يستمر في رئاسة الحكومة الإسرائيلية بعد هذا التاريخ.

أمنيا.. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي في حركة حماس (يوسف سرحان) خلال عملية عسكرية في مخيم الفارعة بمدينة طوباس، بالضفة الغربية.

في المقابل أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين عن النائب عن حركة (حماس) منى منصور - 46 عاماً - من مدينة نابلس شمال الضفة، بعد اعتقال دام أسبوعين في سجون الاحتلال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد