Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/08/2008 G Issue 13096
الاربعاء 05 شعبان 1429   العدد  13096
استكمال إجراءات القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

الجزيرة - أحمد القرني

أكملت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الإجراءات المتعلقة بقبول الطلاب في كليتي الطب والعلوم الطبية التطبيقية، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة وعبر نظام القبول الذي صُمِّم بواسطة المختصين فيها بتقنية المعلومات والحاسب.

صرح بذلك الأستاذ الدكتور علي بن سليمان التويجري عميد القبول والتسجيل وقال إن عمليات التسجيل كانت ناجحة وجرت في كل مراحلها بيسر وسهولة دون أي مشكلات تقنية، منوِّهاً إلى أن لجان القبول أنهت كل المقابلات الشخصية مع المتقدمين في وقت قياسي وتم قبول الطلاب فورياً واستلام وثائقهم الرسمية.

وأضاف أن المقبولين سينتظمون طوال السنتين الأولى والثانية في برنامج تحضيري خاص يركز على تنمية قدراتهم ومهاراتهم في اللغة الإنجليزية والعلوم الأساسية بما يتناسب مع كل تخصص موضحاً في هذا الخصوص أن الجامعة تطبق في كلياتها مناهج حديثة تضاهي مثيلاتها في الجامعات العالمية المرموقة. واستطرد قائلاً: إن الجامعة أكملت أيضاً إجراءات القبول الخاصة بكليتي التمريض في الرياض وجدة وكذلك المقابلات الشخصية مع الطالبات وتسلُّم وثائقهن الرسمية. بحيث تم القبول بكلية التمريض بالرياض عبر نظام القبول الإلكتروني المُوحَّد للطالبات في الجامعات الحكومية بمدينة الرياض، أما في كلية التمريض بجدة فقد جرت عمليات القبول عبر البوابة الإلكترونية للجامعة.

من جهتها أكَّدت الدكتورة هيا الفوزان عميدة كلية التمريض بالرياض أن الكلية استكملت الاستعدادات للعام الدراسي القادم لمسار حملة الثانوية العامة في الفصل الأكاديمي الأول.

أما المسار المخصص لحملة بكالوريوس العلوم فسيتم القبول له في الفصل الأكاديمي الثاني، وبينت أن كليات التمريض تمنح الطالبات في المسارين بكالوريوس التمريض بعد إكمالهن متطلبات التخرج.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد