Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/08/2008 G Issue 13096
الاربعاء 05 شعبان 1429   العدد  13096
د. باقادر افتتح المعرض الثالث لفن الطفل واكتشاف المواهب بجدة

جدة - فيصل المران

افتتح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية د. أبو بكر أحمد باقادر المعرض الثالث لفن الطفل واكتشاف المواهب (تأثر ويؤثر) الثالث في الردسي مول.والذي ضم أكثر من 2500 أسرة مشاركة من السعودية والخليج على مدى العامين الماضيين.

وبعد قص الشريط تجول باقادر داخل المعرض قال باقادر: شرفت بزيارة معرض (تأثر ويؤثر) وهو عبارة عن ورشة فنية جماعية لمجموعة من البراعم الفنية الشابة مع بعض الفنانين والفنانات الذين وجهوا أعمال هذه الورشة. مشيراً إلى أن المعرض حظي باهتمام جماهيري كبير يعكس الاهتمام المتصاعد للاستهلاك الثقافي والفني في مدينة جدة، وينم عن الروح الإبداعية التي تسكن روح وعقل ووجدان سكان جدة.

وأشاد باقادر بجهود فاطمة باعظيم التي عملت ولفترة طويلة وتمثل روح ودينمو الورشة.

ثم ألقى خالد أسعد جمجوم كلمة تمنى من خلالها لفاطمة باعظيم ولكافة المشاركات والمشاركين التوفيق والنجاح في هذه الرسالة السامية لخدمة البشرية.

إلى ذلك شارك عدد من الفنانين بشرح بعض الورش الفنية أمثال الفنان مازن عوكل (فن الرسم)، وصالح الغامدي (فن الخزف)، وأحمد طه (فن الرسم بالرصاص والفحم)، وهناء حجار (فن الكرتون)، وفاطمة باعظيم (فن العجائن)، وإبراهيم العرافي (فن الخط العربي)، وهناء حجار (فن الكرتون) والفنان محمود غرباوي. بتعاون مع غاليري الفنون الأستاذ عادل بنوب. وسوف يجمع عدد من المشاركين لأول مرة أكثر من 200 عمل أغلبها جداريات نفذت جماعياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد