Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/08/2008 G Issue 13096
الاربعاء 05 شعبان 1429   العدد  13096
برعاية نائب خادم الحرمين
الرياض تحتضن المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل

الجزيرة- أحمد القرني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز نائب خادم الحرمين الشريفين الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية والرئيس الفخري لمؤسسي جمعية الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل تحت عنوان (البحث العلمي في مجال الإعاقة) والذي تنطلق فعالياته في الفترة من 22 إلى 26-3- 2009م، وينظمه مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بالإضافة إلى جمعية الأطفال المعوقين ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة برعاية سمو نائب خادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر، مشيرا إلى أن ولاة الأمر لا يدخرون وسعا في تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لقضية الإعاقة والمعوقين، ولكل ما من شأنه خدمة قضايا الوطن والمواطن.

وأكد سموه أننا حرصنا في هذا المؤتمر على استضافة كبار الخبراء والباحثين من أهم المراكز العلمية البحثية العالمية للمشاركة بأبحاث وأوراق عمل تتناول كل ما هو جديد في مجال أبحاث الإعاقة، خصوصا ما يحد من انتشارها عن طريق الكشف المبكر وفحص ما قبل الزواج، إضافة إلى استعراض الطرق العلمية الحديثة في التعامل مع المعوقين، ودفعهم إلى الانخراط في المجتمع والإسهام في تنميته.

إلى ذلك، يهدف المؤتمر- الذي سيعقد بمدينة الرياض في الفترة من 22 إلى 26-3- 2009م إلى استعراض واقع البحث العلمي في مجال الإعاقة والتأهيل محلياً، وإقليمياً، وعالمياً.

ويتضمن المؤتمر خمسة محاور رئيسية هي: المحور الصحي، المحور التربوي، المحور الاجتماعي والنفسي، محور تدريب وتأهيل وتوظيف المعوقين، والمحور التثقيفي والإعلامي.

كما يصاحب المؤتمر عدد من الأنشطة والفعاليات تتضمن ورش عمل، ولقاءات الطاولة المستديرة، ومعرضا للكتب المتخصصة، والأجهزة والتقنيات الحديثة، بجانب النشاطات الاجتماعية والسياحية، والاتفاقيات والشراكات، كما سيتم الإعلان وتكريم الفائزين في جائزة البحث العلمي التي تنظمها جمعية الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد