Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/08/2008 G Issue 13097
الخميس 06 شعبان 1429   العدد  13097
يبدأ تصويره بعد شهر رمضان
(ناصر الأمة) مسلسل جديد عن حياة جمال عبد الناصر

القاهرة - (د ب أ)

أعلن في العاصمة المصرية القاهرة عن بدء التجهيز لإنتاج مسلسل تليفزيوني جديد يتناول سيرة حياة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر باسم مؤقت هو (ناصر الأمة).. وكشفت شركة (بروفيجن) المصرية للإنتاج الفني عن تعاقدها مع المخرج المصري محمد فاضل والمؤلف محمد عزيز على تقديم المسلسل الذي يبدأ تصويره منتصف العام المقبل وتدور أحداثه في الفترة بين عامي 1947 و1970م.

وقال محمد عزيز مؤلف المسلسل: (إن المسلسل يتناول فترة تُعد من أهم السنوات في تاريخ مصر اعتماداً على سيرة جمال عبد الناصر الذي أثَّر في التاريخ المصري والعربي)، مشيراً إلى أنه يسعى ليكون المسلسل (وثيقة تاريخية للأجيال التي لم تعاصر الزعيم الراحل تتضمن كل ما دار من أحداث وملابسات في تلك الفترة وليس مجرد توثيق عادي لسيرة حياة زعيم راحل).. وأضاف عزيز أن (مصر كانت تضم في تلك الفترة عشرات الجماعات العسكرية والمدنية التي تسعى للقيام بالثورة التي نفذها عبدالناصر ورفاقه من رجال الجيش مما جعله رمزاً للشعب الذي كان يتوق للثورة على النظام القائم). وفيما يخص المشكلات التي تواجه تلك النوعية من الأعمال من جانب ورثة الشخصيات قال مؤلف المسلسل إن (مثل هذه المشكلات غير قائمة)، لأن عبد الناصر كما قالت له ابنته هدى عبد الناصر (ملك لكل المصريين وليس للعائلة) وبالتالي فإن العمل على سيرة حياته مريحة، على حد قوله.

وأضاف عزيز أنه اجتهد للبحث عن الحقيقة حتى لا يواجه المسلسل بالرفض من جانب قطاع عريض في المجتمع يكن لعبد الناصر الكثير من الحب والاحترام وقطاع آخر يعارض بشدة كل ما قدمه، مشيراً إلى أنه أحد الذين يعتبرون عبد الناصر منقذاً وبالتالي كان عليه توثيق كل معلوماته اعتماداً على الوثائق الرسمية وطرح وجهات النظر المختلفة من خلال كل ما كتب عن ثورة يوليو 1952م.

ويقوم المخرج محمد فاضل حالياً باختيار فريق العمل الذي يضم مهندس الديكور ومصمم الأزياء على أن يبدأ ترشيح الأبطال ومعاينة مواقع التصوير بعد شهر رمضان رغم أنه استقر بالفعل على اسم الممثل المقرر أن يقدم شخصية الرئيس الراحل لكنه يرفض الكشف عنها حالياً لكن مؤلف المسلسل أكد أنه ممثل مصري معروف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد