Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/08/2008 G Issue 13097
الخميس 06 شعبان 1429   العدد  13097
إنشاء مركز متخصص لأبحاث هشاشة العظام بجامعة الملك عبد العزيز

جدة - راشد الزهراني

أنشأت جامعة الملك عبد العزيز مؤخراً مركز التميز لأبحاث هشاشة العظام بالجامعة، وذلك لإجراء البحوث العلمية الجديدة ذات العلاقة بالتشخيص والعلاج وتدبير هشاشة العظام وتطوير البحوث في هذا المجال.

وأوضح وكيل جامعة الملك عبد العزيز للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر بافيل أن إنشاء المركز يأتي ضمن مسؤولية الجامعة العلمية والبحثية؛ حيث تسعى أن يكون مركزاً تعاونياً دولياً متميزاً في دراسة وبحث هشاشة العظام معتمداً على استراتيجيات الإبداع والتحسين المستمر لمخرجاته. وأضاف: (أن المركز سيتبنى ثقافة تعدد الأداء بين الباحثين والمجموعات البحثية في جامعة الملك عبد العزيز في مختلف الكليات إضافة إلى الجامعات ومراكز البحوث وصناعة التقنية الحيوية والمجتمع على المستوى المحلي والدولي).

وبين أن المركز يسهل الترجمة والنقل والتطبيق الفعلي لنتائج البحوث والتي تحسن نوعية حياة المرضى أو الذين هم في خطر الإصابة بهشاشة العظام إضافة إلى منح فرص التعليم المتقدم لكل طلبة وطالبات الطب. بالإضافة إلى تطوير وترويج البرامج التدريبية المهنية والمتقدمة فيما يتعلق بتشخيص وعلاج هشاشة العظام في المملكة ويساعد في بناء الكوادر في مجالات أبحاث هشاشة العظام والتقنية الحيوية. مؤكداً أن الجهود التي تقوم بها جامعة الملك عبد العزيز وما تبذله من محاولات تظهر مدى رغبة الجامعة في التطوير والتحول إلى جامعة بحثية من خلال الخطة الإستراتيجية الفعالة التي وضعتها للبحث العلمي ليصبح المناخ العلمي والبنية التحتية العلمية الحديثة في الجامعة قادرين على الاستحواذ على نشاط البحث العلمي وترجمة تلك الأبحاث إلى براءات اختراع ومنتجات منافسة ليصبح الانتماء الوطني دلالة الأداء العلمي المتميز على مستوى العالم الإسلامي، وأن تصبح مخرجات الجامعات السعودية المتنوعة المطلب الأول لمؤسسات المجتمع المختلفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد