Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/08/2008 G Issue 13097
الخميس 06 شعبان 1429   العدد  13097
اختتام أنشطة مركز التدريب الصيفي التابع لبرنامج الأمير محمد بن فهد بالجبيل

الجبيل - عيسى الخاطر

اختتمت فعاليات مركز التدريب الصيفي التابع لبرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب، بالتعاون مع إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل، والمقام في مدرستي أم القرى والأحساء الثانويتين، حيث انطلق المركز بما يقارب (500) طالب من طلاب مدارس الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية لمدة (5) أسابيع.

وأوضح الدكتور مصلح العتيبي مدير مكتب البرنامج بالجبيل، أن المركز هدف لحفظ واستغلال أوقات الشباب بما هو مفيد وينمي مهاراتهم وصقل مواهبهم، كما هدف المركز لتهيئة الشباب نفسياً للدخول في سوق العمل وتأهيلهم لتقبل العمل المهني، فالجيل الناشيء هو همنا .. مشيراً إلى حرص البرنامج على أن تكون الدورات متجددة تخدم حاجة الفرد والمجتمع .. متمنياً تكرار التعاون مع إدارة الخدمات التعليمية في الأعوام المقبلة.

من جهته قال مدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل الصناعية الأستاذ عبد العزيز المسند، إن المركز يقام للسنة الثانية على التوالي، وقد حقق أصداء واسعة على مستوى المنطقة الشرقية وحظي هذا العام بتغطية إعلامية موسعة شملت أغلب الصحف السعودية ومواقع الإنترنت وكذلك التلفزيون السعودي ممثلاً بقناته الأولى والذين نشكرهم على حضورهم وتغطيتهم لفعاليات المركز.

وقد استفاد الطلاب كثيراً من تدريبهم، حيث نمت مهاراتهم ومعارفهم، وسوف يجدون آثار ذلك في مستقبل حياتهم، فكل ما نبذله في البرنامج هو استثمار في جيل المستقبل. وأضاف المسند أنه تمت تهيئة قاعات التدريب بما يتناسب مع كل دورة، كما تم تخصيص بدلة تدريب وحقيبة لكل متدرب.

وتحدث رئيس قسم شؤون الطلاب بإدارة التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ سعيد الكلثم، فقال: تميز البرنامج هذا العام بتقديم العديد من المهارات والبرامج والدورات (ما بين أساسيات الكهرباء وميكانيكا السيارات واللغة الإنجليزية وتصميم المواقع ومونتاج الأفلام والأعمال الفنية التشكيلية وفن التصاميم الإعلامية وشبكات الحاسب الآلي ومهارات التفكير الإبداعي (الكورت) والكاراتيه والسباحة وصيانة الحاسب الآلي والإلكترونيات) .. حيث اختار كل متدرب (4) دورات، وقد حصل جميع المتدربين في ختام البرنامج على شهادة حضور دورة بواقع (60) ساعة تدريب خلال فترة البرنامج، كما حصل كل متدرب على (500 ريال) مقدمة من مكتب برنامج الأمير محمد بن فهد بالجبيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد