Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/08/2008 G Issue 13097
الخميس 06 شعبان 1429   العدد  13097
تنفيذاً لتوجيهات الأمير نايف
مليون ونصف المليون دولار لبناء 20مدرسة في إقليم كشمير

إسلام أباد - واس

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الشعبية السعودية لمساعدة متضرري زلزال باكستان تعتزم الحملة بناء 20 مدرسة في إقليم كشمير بتكلفة مليون ونصف المليون دولار.

وأوضح المدير الإقليمي للحملة الشعبية السعودية لمتضرري زلزال باكستان الدكتور خالد العثماني بإسلام آباد أن المشروع سيتم إنجازه في الوقت المحدد من قبل شركات معروفة تشرف على تنفيذه بدلا عن المدارس التي ما زالت تستخدم الخيام مقرات لها.

وكانت الحملة الشعبية السعودية قد أنهت الشهر الماضي مشروع بناء 400 منزل جاهز بتكلفة 18.5 مليون دولار لإيواء العائلات المشردة في مدينة بلاكوت بإقليم الحدود الشمالي الغربي الباكستاني.

كما أنها منذ استئناف عملها في باكستان قامت بتوزيع 230 ألف بطانية و150 ألف لحاف و12500 خيمة شتوية ومساعدات طبية بقيمة أربعة ملايين ريال ومواقد ومئة ألف سلة غذاء تحتوي على سكر وأرز وزيت وطحين فضلاً عن توزيع آلاف الأغطية الخاصة بالخيام.

وقدمت الحملة مساعدات مالية للعديد من المؤسسات الخيرية ومليوني دولار لمنظمة اليونيسيف من أجل بناء خمس وحدات صحية في المناطق المتضررة ومليوني دولار لبرنامج الغذاء العالمي لشراء أكياس الطحين وتوزيعها على العائلات المتضررة.

كما قامت الحملة بتقديم مساعدة لمؤسسة التعليم والتنمية الريفية الكشميرية قدرها سبعمائة ألف دولار لشراء مواد تعليمية وقرطاسية وتوزيعها على طلبة المدارس في المناطق المتضررة، كما قامت بتشييد مدرستين مؤقتتين في منطقة كوتلي ساتيان بقيمة نصف مليون دولار.

وتعتزم الحملة في مشاريعها المستقبلية بناء ثلاثة آلاف منزل جاهز في كشمير والعديد من المدارس والمساجد وخمس وحدات صحية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد