Al Jazirah NewsPaper Monday  11/08/2008 G Issue 13101
الأثنين 10 شعبان 1429   العدد  13101
مهرجان اختزلت حفلاته في واحدة وبغياب فنان العرب.. كما انفردت (الجزيرة)
خالد عبد الرحمن وعباس إبراهيم في ليلة واحدة

أبها - عبد الله الهاجري:

اختزلت أبها للعام الثاني على التوالي حفلاتها الغنائية إلى حفلة واحدة فقط تُقام بالتزامن مع آخر ليالي المهرجان وفي حفل توزيع جوائز المفتاحة بمشاركة الفنان خالد عبد الرحمن والفنان عباس إبراهيم, فيما تأكد غياب فنان العرب محمد عبده عن أبها لهذا العام وفق ما نشرناه هنا في (الجزيرة) الأسبوع الماضي.

وعلمت (الجزيرة) من مصدر خاص رفض الكشف عن اسمه في تصريح هاتفي أن اتفاقات لم تتم مع جملة من الفنانين كان آخرهم إبراهيم الحكمي للمشاركة في حفلات أبها الغنائية، حيث اعتذر البعض منهم بسبب مشاركات مسبقة فيما كانت المطالبات المادية المرتفعة سبب في اعتذارنا للبعض منهم.

وفي تفاصيل أوسع قال المصدر إن الحفلة ستقام مساء السبت الثالث والعشرين من أغسطس الجاري على مسرح المفتاحة بأبها وفي نفس الليلة التي سيعلن معها ختام مهرجان أبها السياحي وتوزيع جوائز المفتاحة وقد اتفقنا بشكل نهائي مع الفنان الجماهيري خالد عبد الرحمن والفنان الشاب عباس إبراهيم لإحياء أمسيتنا الوحيدة والتي ستقوم الفضائية اللبنانية lbc بنقلها على الهواء مباشرة.

وأشار المصدر إلى أن اتفاقاً لم يتم مع قناة روتانا بنقل الحفلات بعد أن كان هناك بعض المهاتفات وكذلك الحال مع فنان العرب محمد عبده والذي طالبت إدارة أعماله بمبلغ مالي مرتفع وصل إلى ال400 ألف ريال.

هذا وسيكون المايسترو محمد حسن وفرقته المصرية هي من سترافق فناني هذا الصيف.

هذا ولم يعد بأمر اختزال أبها لحفلاتها الغنائية شيء غريب الأمر ذاته حدث الصيف الماضي بعد أن توقفت أبها على حفلة غنائية وكان فنان العرب هو من أحياها وحيداً فيما كان السبب في تقليصها حسب أحاديث إلى الأجور المادية المرتفعة لبعض الفنانين السعوديين.

حفلات أبها الغنائية تصل هذا العام إلى سنتها العاشرة وقد حققت خلال سنينها العديد من النجاحات، حيث وقف على خشبة مسرح المفتاحة غالبية الفنانين الخليجيين ومن اليمن بمشاركة غالبية القادة الموسيقيين العرب فيما تناوبت على النقل الفضائي أهم القنوات العربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد