Al Jazirah NewsPaper Monday  11/08/2008 G Issue 13101
الأثنين 10 شعبان 1429   العدد  13101
تسعة قتلى و54 جريحاً في تفجيرات عدة بالعراق
المالكي يعلن ديالى محافظة منزوعة السلاح ويصدر عفواً عن المسلحين

بغداد - وكالات:

أصدر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمراً يقضي باعتبار محافظة ديالى (منزوعة السلاح)، فيما منح المسلحين عفوا ينتهي الخميس المقبل. وذكر بيان عن مكتب المالكي، أوردته الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) مساء السبت، أن (القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي أصدر أمراً يقضي باعتبار محافظة ديالى منزوعة السلاح منذ يوم الجمعة الثامن من آب / أغسطس 2008).

كما قرر المالكي، وفق البيان، (منح كل من يمتلك سلاحاً ثقيلاً أو متوسطاً أو عبوات ناسفة أو بنادق أو أي نوع من أنواع المتفجرات، مهلة تنتهي في 14 من هذا الشهر (الخميس) لتسليمها للأجهزة الأمنية في المحافظة مقابل مكافآت مالية).

وأضاف البيان أن المالكي أمر بمنح (المتهمين الذين لم تتلطخ أيديهم بدماء العراقيين، عفواً عاماً من 8 آب أغسطس (الجمعة) وحتى 14 من نفس الشهر، على أن يراجعوا الأجهزة الأمنية في المحافظة لتثبيت مواقفهم اضافة إلى تخويل القوات العراقية من الجيش والشرطة والعمليات الخاصة وغيرها صلاحية تنفيذ عمليات الدهم والتفتيش بحثا عن الأسلحة والمتفجرات واعتقال المطلوبين وتسليمهم إلى القضاء، اعتبارا من يوم 29 تموز يوليو (الماضي).

من جهة اخرى افادت مصادر طبية واخرى في الشرطة ان تسعة عراقيين قتلوا وأصيب 54 آخرون بجروح الاحد في منطقة بغداد وشمال شرق العاصمة.

وفي خانقين الواقعة على بعد 200 كلم شمال شرق بغداد قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 20 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة أمام مكتب عمدة المدينة حسب ما جاء في بيان صادر عن القيادة العسكرية للمدينة.

وفي شرق بغداد قتل موظفان واصيب عشرة آخرون بجروح في انفجار قنبلة امام مصرف بينما كان عشرات الموظفين الحكوميين ينتظرون دورهم لتسلم رواتبهم.

في المدائن الواقعة عند المدخل الجنوبي لبغداد انفجرت سيارة مفخخة مما أدى إلى مقتل جندي واصابة خمسة آخرين بجروح حسب ما افادت الشرطة العراقية.

وفي ساحة الخلاني في بغداد قتل ثلاثة اشخاص بينهم جندي واصيب تسعة آخرون بجروح بينهم أربعة جنود في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية عسكرية وقافلة كانت تنقل أموالا لحساب وزارة المالية.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد