Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/08/2008 G Issue 13102
الثلاثاء 11 شعبان 1429   العدد  13102
الجيش الروسي يؤكد عدم اجتياحه للأراضي الجورجية
جورجيا توقع وثيقة اقتراحات سلام تنقلها فرنسا إلى روسيا اليوم

موسكو - سعيد طانيوس - تبيليسي - وكالات

أعلن أمين عام مجلس الأمن الجورجي الكسندر لومايا أن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي وقع الاثنين وثيقة تتضمن (اقتراحات سلام) يدعمها الاتحاد الأوروبي سينقلها الرئيس الفرنسي ساركوزي إلى روسيا اليوم الثلاثاء.

وتقترح الرئاسة الفرنسية للاتحاد الأوروبي على جورجيا وروسيا خطة من ثلاث نقاط: احترام وحدة أراضي جورجيا، ووقف فوري للأعمال العسكرية والعودة إلى الوضع الميداني السابق.

إلى ذلك أعلن متحدث باسم الجيش الروسي أمس أن القوات الروسية لم تدخل أراضي جورجيا خارج اوسيتيا الجنوبية رافضاً الاتهامات التي اطلقتها تبيليسي في هذا الصدد.

وقال: اناتولي نوغوفيتسين أمام الصحافيين (مبدئياً، لا نتنقل خارج حدود) اوسيتيا الجنوبية. وأضاف أن (قوات حفظ السلام الروسية لا تهدف إلى اجتياح الأراضي الجورجية). وكان الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي أعلن الأحد أن دبابات روسية موجودة في جورجيا (بعيداً عن اوسيتيا الجنوبية).

وتنتشر قوات حفظ سلام روسية منذ مطلع التسعينيات في اوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الانفصالية. وأعلن الرئيس الروسي ديميتري مدفيدف أن العملية العسكرية في هذه الأراضي الانفصالية الموالية لروسيا (انتهت) بقسمها الأكبر بعدما أصبحت تسخينفالي عاصمة اوسيتيا الجنوبية تحت سيطرة القوات الروسية.

طالع دوليات



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد