Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/08/2008 G Issue 13102
الثلاثاء 11 شعبان 1429   العدد  13102
تواصل القبول في 43 كلية تقنية عبر البوابة الإلكترونية

«الجزيرة» - عمر اللحيان

أوضح مدير عام شؤون المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور عبد العزيز بن إبراهيم النوفل، أنّ آخر موعد لقبول الراغبين الالتحاق بالكليات التقنية للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي المقبل 1429 - 1430هـ، سينتهي يوم الاثنين 17 - 8 - 1429هـ عبر البوابة الإلكترونية للمؤسسة من خلال الرابط

http: - tvtc.gov.sa - general - reg - college.htm. وقال إنه سيتم بعد إغلاق التسجيل فرز المتقدمين، تمهيداً لإعلان أسماء المرشحين للقبول .. مؤكداً أهمية إنهاء المتقدمين جميع البيانات المطلوبة قبل موعد إغلاق البوابة الإلكترونية للتقديم.

وأوضح الدكتور النوفل أنّ التقديم متاح في جميع الكليات التقنية والبالغ عددها 43 كلية تقنية في مختلف أنحاء المملكة تقوم بتقديم سبعة وثلاثين تخصصاً من خلال 13 قسماً، بهدف تزويد سوق العمل بالتخصصات الأكثر احتياجاً، وذلك من خلال برامج تدريبية تم إعدادها بالتعاون مع مختصين وممارسين في القطاع الخاص .. مشيراً إلى أن قبول ذوي الاحتياجات الخاصة سيكون التقديم على قسم (التقنية الخاصة) والمخصص للمعاقين من الصم والبكم والمكفوفين يتم مباشرةً بمقر كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض أو الكلية التقنية بحائل أو الكلية التقنية ببريدة حسب الشروط المنظمة لقبولهم وبناءً على الطاقة الاستيعابية لكل كلية في كل فصل تدريبي. وقال إن المرحلة الثانية للقبول ستبدأ بنهاية دوام يوم الاثنين 17 - 8 حيث سيتم إغلاق البوابة الإلكترونية وبدء فرز المتقدمين .. والمرحلة الثالثة: سيتم إعلان المرشحين ومراجعة المرشحين للقبول بمقر كل كلية.

وأفاد مدير عام شؤون المتدربين بأنّ شروط التقديم للقبول للكليات التقنية هي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو المطورة أو الشهادة الثانوية الفنية أو شهادة الدبلوم لبرامج المعاهد المهنية الصناعية المطورة (10فترات) أو المعاهد العلمية أو ما يعادل هذه الشهادات وأن لا يكون قد أمضى على حصوله على المؤهل المطلوب أكثر من خمس سنوات .. كما أن على المتقدم اختيار كلية واحدة فقط وأن يكون متفرغاً كلياً للتدريب حسب التعليمات المنظمة لذلك فيما يشترط للمتقدمين غير السعوديين من أم سعودية وأبناء القبائل النازحة والحاصلين على بطاقة إقامة ذات الخمس سنوات سارية المفعول يمكنهم التقديم عبر البوابة الإلكترونية .. أما المتقدمون من المرضى المصابين بالفشل الكلوي فيتم تقديم طلباتهم للإدارة العامة لشؤون المتدربين وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك .. أما المتقدمون من أبناء شهداء الواجب فيتم تقديم طلباتهم للإدارة العامة لشؤون المتدربين وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، وعلى المتقدم التأكد من صحة المعلومات عند إدخال البيانات وتحت مسئوليته وإلا سيعتبر طلب التقديم ملغياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد