Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/08/2008 G Issue 13102
الثلاثاء 11 شعبان 1429   العدد  13102
(الدارة) تخصص جناحاً للشاعر الأعشى في (سوق عكاظ)

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

أكملت دارة الملك عبد العزيز استعداداتها للمشاركة في مهرجان سوق عكاظ الثاني الذي تنظمه محافظ الطائف ضمن فعاليات صيف الطائف 29 خلال النصف الثاني من شهر شعبان 1429هـ ولمدة ثمانية أيام.

أوضح ذلك لـ(الجزيرة) معالي الأمين العام لدارة الملك عبد العزيز الدكتور فهد بن عبد الله السماري معرباً عن سعادته وامتنانه للمشاركة في هذه المناسبة، مثمناً دعم واهتمام وحرص صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على مشاركة الدارة وتوفير كل الأمور التي تمكنها من المشاركة على أكمل وجه. وتناول د. السماري مشاركة الدارة قائلاً: سيتم إقامة جناح متكامل مخصص عن الشاعر العربي الكبير (الأعشى) وهو ميمون بن قيس بن جندل من بكر بن وائل ربيعة، وهو من مواليد بلدة (منفوحة) ويعد من الطبقة الأولى من شعراء العصر الجاهلي ويلقب ب(صناجة العرب)، كما سيتضمن المعرض بثاً صوتياً لشعر شعراء سوق عكاظ في العصر الجاهلي. كما سيتم خلال المهرجان عرض إصدارات الدارة المتنوعة للجمهور وبيعها، وسيتم بث رسائل توعية وإرشادية لزوار المهرجان لبيان القيمة الثقافية والتاريخية للوثيقة والخدمات العلمية والعملية التي تقدمها الدارة للمجتمع، كما ستشارك الدارة بفريق علمي لتسجيل الروايات الشفهية مع كبار السن والمعاصرين في المحافظة ومن زوار المهرجان.

وأكد الدكتور السماري أهمية مشاركة الدارة لما يمثله من استدعاء للدلالات التاريخية والثقافية والتجارية لسوق عكاظ التاريخي.وقال معاليه: تشارك الدارة في هذا المهرجان المهم سعياً منها للوجود في المناسبات المتوافقة مع أهدافها، وتحقيقاً للوصول إلى أكبر فئة من المجتمع عبر رسالتها الوطنية في حفظ التاريخ وتوثيقه، وتعزيز ثقافة المجتمع حول الوثيقة والمخطوطة التاريخية وأهميتها الكبيرة مع مرور الزمن.وأضاف معالي الأمين العام للدارة قائلاً: قامت الدارة وضمن دورها في مجال النشر بطباعة الكتيب الخاص بالمهرجان وفعالياته، وسيتم توزيعه تزامناً مع انطلاق المهرجان بين الزوار.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد