Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
وثائق تكشف علاقة المجموعة بعمليات إرهابية في اليمن
«الجزيرة» تنشر أسماء عناصر القاعدة الذين سقطوا في حضرموت

صنعاء - عبدالمنعم الجابري

ذكرت مصادر رسمية في صنعاء أن كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والذخائر ضبطتها أجهزة الأمن اليمنية في المنزل الذي كان يوجد فيه أفراد المجموعة الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة في منطقة عيديد - حصاة المقاتيل بتريم بمحافظة حضرموت.

وكشفت المصادر أن من بين ما تم العثور عليه في داخل المنزل الذي كان أفراد القاعدة يتحصنون فيه والذين قتل خمسة منهم في اشتباكات مع الأمن اليمني مساء أمس الأول (أربعون كيساً من مادة البارود المتفجرة وكمية من العبوات المتفجرة من مادة تي ان تي) بالإضافة إلى معدات ورشة (لحام) متكاملة لتجهيز السيارات المفخخة.

وأضافت المصادر أنه تم العثور كذلك على وثائق مهمة من بينها ثلاثة جوازات سفر أحدها باسم أحمد سعيد عمر المشجري، الذي كان قد نفذ عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت معسكر للأمن بمدينة سيئون بحضرموت خلال الشهر المنصرم. هذا إلى جانب أسطوانات غاز كانت مهيأة للتفجير وكمية من القنابل والأسلحة والذخائر وأجهزة كمبيوتر ووثائق بينها مخططات تفيد المعلومات أنها كانت تستهدف اليمن والمنطقة عموماً.. وكشفت المصادر عن معلومات تشير إلى أن مجموعة (تريم) الإرهابية على علاقة بتلك الحوادث والأعمال الإرهابية التي استهدفت معسكر الأمن العام بمدينة سيئون وميناء الضبة لتصدير النفط بمحافظة حضرموت ومدرسة (7) يوليو للبنات المجاورة للسفارة الأمريكية وكذا المعهد الجمركي المجاور للسفارة الإيطالية بصنعاء.

وحسب المصادر فإن أحد أفراد المجموعة الإرهابية الذين لقوا مصرعهم في مدينة تريم بمحافظة حضرموت يدعى حمزة سالم عمر القعيطي وهو واحد من بين 23 عنصراً من أعضاء القاعدة الذين كانوا قد فروا من سجن الأمن السياسي بصنعاء في شهر فبراير من العام 2006م. وبمصرع القعيطي يكون عدد من لقوا مصرعهم من عناصر القاعدة الفارين من سجن الأمن السياسي في مواجهات مع قوات الأمن قد وصل حتى الآن إلى خمسة أشخاص، فيما بلغ عدد الذين تم القبض عليهم أو سلموا أنفسهم للأجهزة الأمنية خمسة عشر شخصاً، وبذلك يكون عدد من تبقي من عناصر القاعدة الفارين من سجن الأمن السياسي ثلاثة أشخاص وهم:

ناصر عبدالكريم عبدالله الوحيشي، قاسم يحيى مهدي الريمي ومحمد سعيد علي حسن العمدة.

وفيما يلي تنشر (الجزيرة) أسماء عناصر القاعدة الذين لقوا مصرعهم في محافظة حضرموت يوم أمس الأول:

عبد الله على صالح باتيس، الحسن بازرعة المكنى بأبي الولي، مبارك بن حويل، حمزة سالم عمر القعيطي، محمود النهدي.

فيما تم ضبط كل من:

علي محسن صالح سعيد العكبري، محمد سعيد باعويضان.. وكلاهما أصيبا في الاشتباكات ونقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد