Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
حظر التجول ببعقوبة بعد تفجير استهدف مديرية الشرطة
اعتقال 9 من كتائب حزب الله العراقي المرتبط بإيران

بغداد - بعقوبة - الوكالات

اعتقل الجيش الأمريكي فجر أمس الثلاثاء تسعة عناصر مرتبطين بجماعة مسلحة على علاقة بإيران تطلق على نفسها اسم (حزب الله) في العراق وأعلنت مسؤوليتها عن هجمات متطورة ضد قوات الأمن العراقي وقوات التحالف في العراق.

وقال الجيش الأمريكي في بيان إن الاعتقالات تمت خلال ثلاث عمليات في حي الأعظمية السني في بغداد، موضحاً أن هذه المجموعة (تتلقى دعمها وتمويلها بالأسلحة من إيران، ويعتقد أنهم يتلقون أوامر وتعليمات من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني).. وأكد أن (القوات تمكنت من اعتقال أربعة أشخاص في أول عملية)، موضحاً أن (معلومات استخباراتية قادت القوات إلى أحد مواقع كتائب حزب الله الذي يدير خلية إرهابية واحدة على الأقل تنشط في مدينة البصرة جنوب العراق).

وأشار إلى أن (معلومات تم الحصول عليها من قبل أحد المعتقلين تفيد أنه يهرب أسلحة ومقاتلين عبر الحدود العراقية الإيرانية).. وتابع إن ثلاثة أشخاص آخرين اعتقلوا معه.

من جهة أخرى، فرضت السلطات العراقية في مدينة بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى المضطربة منتصف ظهر أمس حظر تجول شامل في مركز المدينة عقب تفجير انتحاري استهدف مديرية شرطة المحافظة وأسفرت عن جرح تسعة أشخاص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد