Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
قتيلان جراء انفجار استهدف موكب محافظ بعقوبة
الجيش الأمريكي: اعتقال تسعة من حزب الله العراقي المرتبط بإيران

بغداد - بعقوبة - وكالات

أعلن الجيش الأمريكي أنه اعتقل فجر الثلاثاء تسعة عناصر مرتبطين بجماعة مسلحة على علاقة بإيران تطلق على نفسها اسم (حزب الله) في العراق وأعلنت مسؤوليتها عن هجمات متطورة ضد قوات الأمن العراقي وقوات التحالف في العراق.

وقال البيان الأمريكي إن الاعتقالات تمت خلال ثلاث عمليات في حي الأعظمية السني في بغداد، موضحا أن هذه المجموعة (تتلقى دعمها وتمويلها بالأسلحة من إيران، ويعتقد أنهم يتلقون أوامر من وتعليمات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني).

وأكد أن (القوات تمكنت من اعتقال أربعة أشخاص في أول عملية)، موضحا أن (معلومات استخباراتية قادت القوات إلى أحد مواقع كتائب حزب الله الذي يدير خلية إرهابية واحدة على الأقل تنشط في مدينة البصرة جنوب العراق). وأشار إلى أن (معلومات تم الحصول عليها من قبل أحد المعتقلين تفيد أنه يهرب أسلحة ومقاتلين عبر الحدود العراقية الإيرانية). من جهة أخرى ذكرت الشرطة العراقية أن شخصين قتلا أمس الثلاثاء وجرح 10 آخرين في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف موكب محافظ بعقوبة رعد رشيد وقائد العمليات العسكرية في المدينة الواقعة على بعد 60 كيلومتر شمال شرقي بغداد.

وقالت مصادر الشرطة بأن (انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا اخترق الحواجز الأمنية وفجر نفسه بالقرب من مبنى محافظة بعقوبة عند خروج موكب محافظ المدينة رعد رشيد وقائد العمليات العسكرية في المدينة مما تسبب بمصرع اثنين من أفراد الحماية وجرح 10 أشخاص غالبيتهم من مدنيين فيما نجا المحافظ وقائد العمليات العسكرية من الانفجار). إلى ذلك فرضت السلطات العراقية في مدينة بعقوبة كبرى حظر تجول شاملاً في مركز المدينة، عقب التفجير الانتحاري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد