Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
ضخ 180 مليون ريال في قطاع السياحة بالخبر

الجزيرة - الرياض

أعلنت شركة (أساس عبر الخليج) للاستثمار والتطوير العقاري عزمها تنفيذ مشروع فندق 5 نجوم في الواجهة البحرية بمدينة الخبر شرق السعودية بتكلفة تتجاوز 180 مليون ريال سعودي.

وفتحت الشركة باب المنافسة لعدد من المكاتب الهندسة المحلية والعالمية لتقديم أفضل تصميم لمشروعها الذي اشترطت فيه أن يكون معبراً عن الهوية العربية والإرث الحضاري لمنطقة الخليج العربي إلى جانب التزامه بالموصفات والمتطلبات المراعية للبيئة.

وأوضح عبدالله المانع مدير عام الشركة، أن المشروع يهدف إلى دعم القطاع السياحي وخدمة قطاع الأعمال الذي يشهد معدلات نمو عالية في المنطقة الشرقية. وأكد أن طرح تصميم المشروع للمنافسة يأتي ضمن خطط (أساس) في تطوير أعمالها وفق أكثر المعايير جودة وأكثر التصاميم جمالاً وهو ما يعود بالفائدة على أصول الشركة والمساهمة في تنمية الذوق العام للمدينة.

من ناحيته قال المهندس عبدالعزيز المنصور منسق المسابقة أن هذه المسابقة تعتبر الأولى من نوعها والتي يقيمها القطاع الخاص على هذا المستوى في المملكة وذلك دعماً للنظرة الشاملة التي توليها شركة (أساس) لتطوير المجال العقاري، ورغبتها في البحث عن حلول معمارية مبتكرة لتعطي أبعاداً تعكس مستوى التقدم والرقي الذي تتمتع به السعودية.

ويضم الفندق - المتوقع إنشاؤه - غرفاً فاخرة وأجنحة ملكية إلى جانب كامل المرافق والخدمات المساندة كالمطاعم والنوادي الصحية وقاعات الاجتماع ومراكز الأعمال ومتاجر تضم أرقى الماركات العالمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد