Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
المملكة أكبر دولة مصدرة للسياح عام 2020

القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد محمد

توقعت دراسة اقتصادية أن تصبح السعودية أكبر دولة مصدرة للسياح بين دول الشرق الأوسط بحلول عام 2020 حيث سيصل عدد المسافرين منها إلى 9 ملايين سائح. كما توقعت الدراسة أن تستقبل مصر أكبر عدد من السياح بين دول منطقة الشرق الأوسط ليصل إلى 17 مليون سائح في العام نفسه.

وتأتي السعودية في المرتبة الأولى من جملة السائحين العرب الوافدين لمصر بنسبة (23%).

وأكدت الدراسة التي أعدها مركز المعلومات بمجلس الوزراء المصري أن تلبية احتياجات الطلب المستقبلي من السياحة على مصر يتعين معه استغلال موقع مصر الجغرافي وتوسيع السوق السياحي العالمي من خلال تطوير طرق الوصول وتجميع عناصر الجذب السياحية المختلفة من خلال ربطها معاً بطرق وتسهيلات تهيئ للسائح الانتقال بينها بسهولة من أجل إطالة فترة إقامة السائح وتعظيم المنافع التنموية من السياحة. وطالبت الدراسة بتطوير شبكات النقل الكبرى كإحدى آليات النهوض بقطاع السياحة على المستوى العالمي.. مشيرة إلى أن أحد أسباب تراجع مؤشر تنافسية السياحة في مصر لعام 2007 إلى المركز 58 من بين 124 دولة جاء نتيجة تأخر ترتيب مصر بالنسبة لمؤشر مناخ الأعمال والبنية الأساسية للسياحة ومن ضمنها النقل البري.

وأكدت الدراسة أن تطوير قطاع النقل البري يمثل أساساً جيداً لتحقيق جذب سياحي أكبر لمصر وذلك من خلال تطوير شبكة طرق رئيسة وكباري لربط مصر بالدول العربية المجاورة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد