Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
البنك الأهلي عضواً باللجنة العلمية لملتقى المسؤولية الاجتماعية

جدة - «الجزيرة»

تم اختيار البنك الأهلي لعضوية اللجنة العلمية لملتقى المسؤولية الاجتماعية المقرر انعقاده خلال العام الجاري برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبتنظيم وزارة الشؤون الاجتماعية تحت عنوان (ملتقى الشراكة والمسؤولية الاجتماعية بين القطاع العام والقطاع الخاص).

مهام اللجنة تشمل اقتراح المحاور العلمية للملتقى وورش العمل المصاحبة والتواصل مع الأكاديميين والمهتمين بالمسؤولية الاجتماعية داخل المملكة وخارجها لتقديم الأوراق العلمية في الملتقى ومن ثم عرضها على اللجنة المنظمة لاعتمادها، بجانب تقييم أوراق العمل المقدمة للملتقى وإجازتها.

عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي اعتبر أن برامج المسؤولية الاجتماعية في البنك تسعى إلى تحقيق أهداف سامية تركز على تنمية المجتمع السعودي المتآلف عبر برامج تسعى لخدمة المجتمع من خلال أربعة محاور إستراتيجية هي التعليم والصحة وتوفير فرص العمل والأعمال الاجتماعية. وأوضح أن البنك يحرص على أن تتم مساهماته لخدمة المجتمع وفق آليات محددة ومدروسة وضمن ميزانية توضع بناءً على قراءة دقيقة وشفافة للواقع الاجتماعي.

ومن جهته أوضح عوض الردادي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والتنمية الاجتماعية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن ترشيح البنك الأهلي ليكون عضواً باللجنة العلمية للمؤتمر جاء نتيجة للدور الريادي الذي يقوم به البنك الأهلي في هذا المجال، بالإضافة لما يمتلكه من خبرة عملية في برامج المسؤولية الاجتماعية.

واستطرد حديثه بالقول إن تنظيم الوزارة لهذا المؤتمر يأتي في إطار اهتمامها بنشاطات المسؤولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص، وتنامي دورها إقليمياً ودولياً بعد انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية، حيث برز في هذا السياق وبشكل واضح اهتمام مؤسسات القطاع الخاص بالمسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع في إطار الشراكة الواسعة بين تلك المؤسسات والمجتمع الذي تنمو وتتطور فيه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد