Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
ستاندرد أند بوورز تمنح جلوبل تصنيف BBB/A-3

الجزيرة - الكويت

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أمس حصوله على تصنيف BBB/A-3 قصير وطويل الأجل مع استقرار النظرة المستقبلية. وفي تقريرها أشارت ستاندرد أند بوورز إلى أن تصنيف جلوبل يعكس متانة الشركة والمكانة السوقية الممتازة والإستراتيجية الثابتة والربحية العالية. وعزت المؤسسة التصنيف بشكل رئيسي إلى القوة الائتمانية للشركة بعيداً عن الدعم الخارجي من قبل المساهمين أو السلطات. أما عوامل التنصيف السلبية التي أثرت على التصنيف فهي قصر حياة الشركة وصغر حجمها مقارنة بالمعايير العالمية والاستثمارات المرتفعة في الملكية الخاصة.

وتتمتع الشركة بمكانة رائدة على المستوى الإقليمي على الرغم من صغر حجم الأصول مقارنة بالمعايير العالمية مستفيدة من قاعدة مساهمين ضخمة ومتنوعة ومتزايدة وتهدف جلوبل إلى توسيع نشاطها الإقليمي من خلال التوسع في شبكة فروعها والاستحواذ على حصص إستراتيجية في العديد من المؤسسات المالية الإقليمية. وقامت الشركة بتعديل نسبة إجمالي حقوق المساهمين لإجمالي الأصول بعد زيادة رأسمال الشركة في مايو الماضي من خلال إصدار شهادات إيداع عالمية وجمع 1.15 مليار دولار أمريكي، حيث زادت بنسبة كبيرة لتصل إلى 48.3% منتصف 2008 من 21.8% في 31 مارس 2008 ،

حيث تعكس هذه الزيادة الكبيرة في رأس المال المرونة المالية القوية لجلوبل وكذلك رغبة الشركة في موازنة رأس المال بالاحتياجات الاستثمارية. كما تعكس أيضاً رغبة الشركة في زيادة فعاليتها وقوتها إلى مستويات مناسبة وكافية لمواكبة خطط التوسع والنمو المستقبلي للشركة.

وعبرت السيدة مها خالد الغنيم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في جلوبل عن رضا الشركة التام بتصنيف ستاندرد أند بوورز والذي يعكس التزام الشركة بالتميز والتفوق كشركة مصرفية رائدة في مجالات الاستثمار المصرفية وإدارة الأصول مع قيمة الشركة المضافة في الأسواق المالية في منطقتي دول مجلس التعاون والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد