Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
صحة الرياض تنفذ (7) مستشفيات بسعة1650سريراً وتشغل (5) مستشفيات

(الجزيرة) - خالد الحارثي

تعكف الشؤون الصحية بمنطقة الرياض حالياً على تشغيل 5 مستشفيات بسعة إجمالية قدرها830 سريراً وتنفيذ (7) مستشفيات بسعة إجمالية قدرها1650 سريرا في ميزانية هذا العام.

وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. هشام بن محمد ناضرة إن الخدمات الصحية بمنطقة الرياض تحظى بدعم لا محدود واهتمام كبير من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين، وذلك لأنها تعتبر من أكبر مناطق المملكة مساحة، ويقدر عدد سكانها بما يقارب الستة ملايين نسمة، وهي ولما تشهده من نهضة اجتماعية واقتصادية غير مسبوقة بفضل الله ثم بفضل توجيهات ودعم أميرها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وجهود نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز وبمتابعة مباشرة من قبل معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع مؤكداً أن المنطقة مقبلة على نقلة نوعية في الخدمات الصحية كماً وكيفاً.

وأوضح د. ناضرة أن خدمات المستشفيات ستشهد - بمشيئة الله - المزيد من التطور والتوسعة خلال العام القادم؛ حيث تم الانتهاء من المباني الجديدة لكل من: مستشفى الدوادمي ومستشفى وادي الدواسر وجاري استلام التجهيزات والعمل على البدء في تشغيلهما. كما تمت توسعة أقسام العناية المركزة بمستشفيات الملك خالد بالمجمعة والأفلاج وإضافة أسرة جديدة لها وتشغيلها. إضافة إلى توسعة وتطوير أقسام الطوارئ في مستشفيات: العرض، تمير، ثادق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد