Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
بعربة متنقلة.. وتفتتح فرعين بالدمام والخبر
جوازات الشرقية تستهدف العمالة في مقر عملهم لأخذ بصماتهم الوراثية

الدمام - خالد المرشود

أكملت جوازات المنطقة الشرقية الترتيبات لافتتاح فرعين للبصمة.. الأول في مدينة الدمام في مبنى المجدوعي بحي الفيصلية بالدمام.. والآخر بحي بمحافظة الخبر بحي الراكة بالمخازن الكبرى فيما العمل جار على تجهيزهما تمهيداً لاستقبال الوافدين لأخذ بصماتهم خلال الأيام القليلة المقبلة لتخفيف الضغط. في حين ترابط العربة المتنقلة في المدينة الصناعية الأولى منذ قرابة الشهر لاستقبال عمال الشركات والمصانع إزاء خدمتهم في نفس مواقعهم وذلك بمتابعة من مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء فهد بن عبد العزيز الحميدي، وتضم العربة أجهزة حديثة ذات تقنية عالية وبداخلها خمس كبائن لأخذ البصمة إضافة إلى جهاز لتدقيق المعلومات.

وأوضح مدير شعبة تقنية المعلومات بجوازات المنطقة الشرقية الرائد معلا مرزوق العتيبي أن تطبيق نظام البصمة بدأ في جوازات المنطقة الشرقية منذ عدة أشهر حيث تم تخصيص مكاتب خاصة في الإدارات التابعة لجوازات المنطقة الشرقية وهناك قسم خاص للنساء في جوازات الدمام وسيتم افتتاح قسم مماثل في جوازات الجبيل.

وقال إن العربة المتنقلة ساهمت في تخفيف الضغط على مبنى الإدارة حيث بدأ العمل بها في المدينة الصناعية الثانية والآن تتواجد في المدينة الصناعية الأولى ويتم جدولة عمالة الشركات حسب الحجوزات المجدولة حيث يتطلب من مندوب الشركة حجز موعد لعمال الشركة التابع لها والحضور إلى موقع العربة لتحديد عدد العمالة وتتم جدولتهم بحيث يتم استقبال نحو خمسة عشر شخصاً كل ربع ساعة مع العلم أن الدوام يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءً.. ويتم العمل ولله الحمد على الوجه المطلوب وفق الترتيبات والتنظيم المعد لاستقبال كافة الوافدين العاملين في المدينة الصناعية خلال فترة وجيزة حيث يستمر تواجد العربة إلى نهاية شهر رمضان المبارك وفق الخطة الموضوعة على التنقل إلى موقع آخر وإن كانت الوجهة إلى الجبيل الصناعية.وأشار الرائد معلا العتيبي إلى أنه يشترط أخذ البصمة على من يرغب في إصدار رخصة إقامة جديدة بينما لا يشترط ذلك على تجديد الإقامة في حين يتم أخذ البصمة على جميع العمالة لتغطية أكبر عدد خلال هذه المرحلة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد