Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
زارت مركز القبول بجامعة طيبة
د. خديجة: الجامعة تستخدم الرسائل النصية لإشعار الطالبات بعملية القبول

المدينة المنورة - «الجزيرة»

قامت الدكتورة خديجة بنت حسين هاشم عميدة شطر الطالبات بجامعة طيبة بزيارة لمركز القبول الذي هيأته الجامعة لاستقبال الطالبات المتقدمات لإكمال ملفاتهن.. وقد استمعت إلى آراء المتقدمات ومقترحاتهن وبيَّنت لهن أن الشاشات الموجودة داخل مركز القبول تعرض لهن آلية القبول والكليات والأقسام وبرامج الالتحاق والجديد فيها، وشرحت لهن آلية قبول الطالبة حيث تبدأ من التسجيل على الإنترنت ثم المرور بقاعة الاستقبال ثم التوجه إلى قاعة التدقيق.. وأخيراً قاعة القبول الفوري.

وأشارت الدكتورة هاشم إلى أن القبول هذا العام بدأت الترتيبات والتواصل له مع الطالبات المقبولات منذ وقت مبكر حيث تم إشعار الطالبات برسائل نصية قصيرة لحظة إغلاق البرنامج الصحي لتتمكن الطالبة من التسجيل في برنامج العلوم التطبيقية لئلا يفوتهن التسجيل حيث إن هذه الخدمة لأول مرة تطبق في الجامعة هذا العام حرصاً من إدارة الجامعة على راحة الطالبات المتقدمات.

ومن جانب آخر أوضحت الدكتورة حمدة بنت عبد العزيز الحجيلي وكيلة عمادة القبول والتسجيل أن خطة القبول والتسجيل هذا العام ضمنت للطالبات العدالة القصوى في حجز مقاعدهن الدراسية التي تتناسب مع نسبهن الموزونة، وقد فتحت جامعة طيبة باب الترشيح للقبول في برامجها وكلياتها عن طريق الإنترنت منذ 14 رجب الماضي ويستمر حتى 20 شعبان 1429هـ حيث إن التسجيل يتم عبر موقع الجامعة الرسمي

www.taibahu.edu.sa.

وأكدت الدكتورة الحجيلي أن الدليل الإلكتروني الموجود في موقع الجامعة نبه الطالبات إلى أهمية الترشيح لأكثر من برنامج لضمان أكبر فرصة للحصول على المقاعد الدراسية، كما أن الترشيح الآلي أعطى فرصة إعادة الترشيح للبرامج التطبيقية بعد إغلاق البرنامج الصحي على سبيل المثال وأن تفويج الطالبات يتم آلياً، وذلك حسب النسب الموزونة بإعطاء ساعة معينة للقبول والأولوية حسب النسب الأعلى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد