Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
استقبل قافلة الإعلام السياحي
الأمير خالد الفيصل يتفقد مكتب عمل جدة

جدة - واس

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بعد ظهر أمس بجولة تفقدية في مكتب العمل بمحافظة جدة اطلع خلالها على سير العمل في الأقسام والإدارات المختلفة للمكتب. واستمع سموه لملاحظات المراجعين ووجه المسؤولين بسرعة إنجاز المعاملات بيسر وسهولة وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة من وزارة العمل.

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في مكتب سموه بجدة أمس قافلة الإعلام السياحي الخليجي التي تزور المملكة حالياً حيث تشرف أعضاء القافلة بالسلام على سموه والاستماع إلى تطلعاته ورؤيته للتنمية السياحية في منطقة مكة المكرمة والمنجزات التي تحققت في هذا الجانب.

ورحب سموه بأعضاء القافلة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية متمنياً لهم طيبة الإقامة وأن لا تكون هذه الزيارة هي الأولى والأخيرة لهم. وألقى سمو أمير منطقة مكة المكرمة الضوء على المشروعات السياحية التي سيتم تطويرها في منطقة مكة المكرمة لتكون مدن المملكة في مصاف الدول المتقدمة في المجال السياحي ومن أبرزها تطوير سوق عكاظ في محافظة الطائف ومشروعات الواجهات البحرية على كورنيش جدة إلى جانب تطوير المعالم الأثرية والتاريخية في مكة المكرمة لتكون عوامل للجذب السياحي.

وشدد سموه على أهمية تزامن بناء الإنسان والمكان في وقت واحد من أجل أن تتحقق الأهداف المرجوة في دعم الجانب السياحي والتنموي. ونوه سموه بالدور المميز والجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة والآثار برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة والتي بدأت تعطي ثمارها الإيجابية. عقب ذلك تسلم سموه من الإعلامي سعيد بن خلفان النعمان من سلطنة عمان كتاباً من تأليفه بعنوان (المختار في الأغذية والأشجار) كما تسلم سموه صورة له التقطها المصور ماجد المالكي لسموه في إحدى المناسبات. حضر اللقاء المدير التنفيذي لجهاز الهيئة العامة للسياحة والآثار في جدة محمد عبدالله العمري. وكان أعضاء القافلة وهي تضم أكتر من ثلاثين إعلامياً من دول مجلس التعاون الخليجي قد وصلوا إلى جدة مساء أمس في ختام جولة لهم شملت عددا من المناطق السياحية بالمملكة نظمتها لهم الهيئة العامة للسياحة والآثار. وسيزور أعضاء القافلة عدداً من المواقع السياحية في عروس البحر الأحمر بينها المنطقة التأريخية في وسط البلد وقصر خزام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد