Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
د. المانع: الشركة ستوضع في القائمة السوداء
القبض على ممثل شركة وهو يسلم رشوة لأحد موظفي مكتب وزير الصحة

الرياض - واس

أوضح معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع أن شركة وطنية متخصصة في المعدات الطبية قامت بالاستعانة بأحد المقيمين في المملكة محاولة رشوة أحد موظفي مكتبه للوصول لوزير الصحة لرفع جزاء بعدة ملايين من الريالات نتج عن عدم التزامها بعقد مع الوزارة. وبين معالي وزير الصحة في لقاء صحفي عقده بالوزارة أمس أنه تم عمل كمين مناسب مع رجال المباحث الإدارية جرى فيه القبض على ممثل الشركة وهو يسلم مبلغ الرشوة للموظف بندر الشريف.

وأشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود قد أمرا بمنح الموظف بمكتب معالي وزير الصحة بندر الشريف مكافأة مالية مجزية لقاء أمانته وتعاونه في الكشف عن هذه المحاولة.

وأشار معالي الدكتور المانع إلى أن هذا النهج للإعلان عن الشركات الفاسدة ليس جديداً وهناك قضايا أحياناً لا تعلن ولكن عندما تعلن فإن الهدف من ذلك هو توجيه رسائل تحذير لا أقل ولا أكثر مستشهداً بقضية رشوة المليون ريال التي قدمت لأحد مسؤولي الوزارة وهو الدكتور عبدالعزيز نياز ورفضها وأبلغ عنها فكوفئ من قبل خادم الحرمين الشريفين بوسام الملك عبدالعزيز ومبلغ مليون ريال تقديراً لأمانته.وذكر معاليه أن هذه الشركة المتورطة في أحدث محاولة رشوة بالوزارة ستوضع في القائمة السوداء وتضاعف عليها الغرامات.

ورأى معالي وزير الصحة أن مثل هذه المحاولة للرشوة ليست ظاهرة بل حالات قليلة وأن الهدف من إعلانها هو التحذير من تكرارها وليس التشهير وأن يكون في هذا الإعلان درس لمن تسول له نفسه مثل هذا العمل المشين وليعلم هؤلاء المفسدون بأن الأعين مفتوحة في كل مكان في الوزارة ليرتدع من يرتدع فإن لم يرتدع فهناك من الأنظمة والقوانين الرادعة له ولأمثاله.

وأكد معالي وزير الصحة أن الوزارة تتابع في الوقت الراهن العديد من قضايا الفساد المالي والإداري وهي عازمة على استئصالها من جذورها لتحقيق تطلعات الوطن والمواطنين نحو إيجاد بيئة صحيحة قادرة على مواصلة الركض نحو التنمية الحديثة بالتعاون مع عدة جهات مثل وزارة الداخلية ممثلة بالمباحث الإدارية وهيئة الرقابة والتحقيق وديوان المراقبة العامة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد